بالصور.. أشهر 9 فنادق جليد في العالم

بالصور   أشهر 9 فنادق جليد في العالم
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا
إن كنت تحلم بكريسماس بلمسة جليدية هناك عدد من الفنادق هي الأبرد حول العالم، يمكنها تحقيق حلمك.

وفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقدم تلك الفنادق فرصة لمشاهدة الشفق القطبى والاستمتاع بالأكواخ الجليدية، والتي من بينها:-

1- فندق " Alpeniglu" بالنمسا
لن يحصل البريطانيون هذا العام على متعة الثلج، لكن رحلة قصيرة للنمسا يمكنها أن تفى بالغرض، فالفندق يقع بقرية بنيت من الثلج مع العديد من الأجنحة، ومطعم وكنيسة، وبار للمشروبات ومركز للمنحوتات.

2- منتجع " Arctic "، فنلندا
يتكون الفندق من 40 منشأة من الزجاج والثلج، ويتم التحكم بدرجة حرارتها جميعا، كل منزل ثلجى يضم سريرين، حمام، وساونا خاصة، ويبلغ ثمن الإقامة 240 جنيه إسترلينى في الليلة الواحدة.

3- إيجلو دورف، سويسرا
يقدم تجربة مدهشة لمحبى الدفء ويريدون كذلك الإستمتاع بالدفء، حيث يبنى الموقع كل عام من ثلاثة آلاف طن من الثلوج بجبال الألب، وتتميز الأجنحة بالجلسات الرومانسية على أضواء الشموع وتحيطها بقمم جبال تصل إلى 9 آلاف قدم.

4- فندق " Jukkasjäroi " المتجمد بالسويد
يستخدم خمسة آلاف طن من الثلج سنويا في تشييده والتي تكفى لتكوين سبعة ملايين كرة من الثلج، والتي تأتى من أحد الأنهار المتجمدة، وأهم ما يميزه غرفه التي من تصميم نيكولا تريبولوت، وسيدريك أليزارد، من تصميمات الحائط والأسرة، وتحتوى إحدى الغرف على تمثال فيل ضخم من الثلج.

5- كماكورا فيستيفال، اليابان
يضم مهرجان كماكورا أكثر من مائة كرة من الثلج التي تضاء بالأضواء، والذي يرجع الاحتفال به لأكثر من 400 عام، ويقام مكان للصلاة وتقديم القرابين والاغتسال بالمكان مما يسمح للمقيمين بالعيش في أجواء مختلفة.

6- فندق " de Glace، Quebec"، كندا
مبنى فخم شيد بالكامل من الثلج، يمنح المقيمين الإحساس بالبرودة، ويشبه القلعة في تصميمه، ويعاد تصميمه كل عام بمئات الأطنان من الثلج، ويضم مكان لإقامة حفلات الزفاف.

7- فندق "سورسنيفا" بالنرويج
يعد واحدا من أقدم منازل الثلج، والتي تشيد كل موسم وتقضى عليها حرارة الشمس كل عام، ويضم كل كوخ إثنان من أكياس النوم وغطاء من جلد الرنة، وتصل درجة الحرارة إلى -5 ويقدم رحلات تزلج على الجليد، ومشاهدة الشفق القطبى.

8- فندق "كيركنيس"، النرويج
تتكون جدران الأكواخ بسمك 177 سم وتحتفظ بدرجة حرارة تصل إلى -5، ويضم المكان مطعم وحانة لتقديم المشروبات الكحولية لأن غير تلك المشروبات ستتجمد على الفور، وكل قطع الأثاث نحتت بداخله من الجليد الصلب.

9- لوميلينا، فنلندا
بنيت القلعة على ارتفاع 60 قدما وتتكون من ثلاث طوابق، ويحضر العديد من فنانى الجليد لإبراز مواهبهم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us