أول تصريحات عائلة الشهيد الذي احتضن الإرهابي بعد لقاء السيسي

كتب :

أول تصريحات عائلة الشهيد الذي احتضن الإرهابي بعد لقاء السيسي
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

نقلا عن mbc.net ) أعرب والد الشهيد محمد أيمن شويقة عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت.

كان شويقة قد ضحى بحياته لحماية زملاءه، حيث احتضن إرهابيًا يرتدي حزامًا ناسفًا، قبل أن يقوم الأخير بتفجير منطقة عسكرية بسيناء.

وقال والد الشهيد في تصريحات لإحدى البرامج التليفزيونية أن الرئيس ناداه بـ "أبو البطل"، وهو ما أثلج صدره و"أطفأ نار قلبه" على حد تعبيره.

وأوضح ما دار بينه وبين الرئيس، حيث قال السيسي له "تعالى يا أبو البطل، محمد ماماتش، محمد حي يرزق، وياريت يكون كل المصريين زي ابنك".

وأضاف أن الرئيس كان حزينًا على ابنه وأنه رأى الدموع في عينيه، مشيرًا إلى أن لقاءه بالرئيس زاده إحساسًا بالوطنية والكرامة.

ووجه رسالة للرئيس قال فيها "أنا بأقول للرئيس السيسي اضرب الإرهاب بيد من حديد وإحنا معاك عشان الناس تعيش في أمان".

في نفس السياق، قالت والدة الشهيد أن الرئيس قال لها "اطمني هجيبلك حق ابنك"، وردّت هي "ابني ميغلاش على مصر".

وأعربت والدته عن فخرها بنجلها الذي نال الشهادة، وقالت أن ابنها لم يكن معتادًا على الحديث عن عما يحدث في سيناء، ووجهت رسالة لابنها الراحل قالت فيها "يا أطهر وأنقى روح في الدنيا، أنا فخورة بروحك لأنك رفعت رأسنا وأنت طلعت صادق وأمين مع أبوك".

وصرح ممتاز أيمن شقيق الشهيد "أنا وهو تربينا على الوطنية وحب مصر، وأتمنى دخول الجيش لكي أدافع عن وطني كما فعل هو، ما قام به أخي هو الواجب تجاه الوطن، وأنا سعيد جدًا له وبما قدمه ولكن الفراق صعب فقط".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل مساء السبت، أهل الشهيدين مجند الشحات فتحي شتا، شهيد الكتيبة 101، ومجند أيمن السيد شهيد الصاعقة، اللذان ضحا بأرواحهما فداء للوطن.

وتقرر إطلاق اسم الشهيد "مجند الشحات فتحي البنا"، على المدرسة التجارية برأس الخليج بمركز شربين بالدقهلية، وإطلاق اسم الشهيد "محمد أيمن السيد" على مدرسة الإبراهيمية الابتدائية القبلية بمركز كفر سعد بدمياط، تخليدا لذكراهما العطرة.

ووصف السيسي الشهيدين بأنهما من "أسود الوطن الذين جاهدوا في سبيل الله ونالا الشهادة، وهما يؤديان واجبهما الوطني بكل تفان وأمانة". مشددًا على أن كلمات الشكر تعجز عن الوفاء بحقهم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us