أبرز الشخصيات العالمية في 2015

كتب :

أبرز الشخصيات العالمية في 2015
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

شهد عام 2015، نجاحات عديدة على المستوى السياسي، فضلًا عن إخفاقات وكوارث جعلته الأسوأ مقارنة بغيره، وكان هذا العام مليئًا بالأحداث والقرارات المفاجئة التي قلبت موازين العالم وسطرت تاريخًا جديدًا في الشرق الأوسط وصعدت قوى جديدة، بينما خفقت أخرى في مواجهة رياح التغيير، مثلما حدث مع روسيا التي برزت كقوى إقليمية جديدة في الشرق الأوسط في مقابل تراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن دورها المعهود.

وكان بعض الشخصيات العالمية، وراء صعود الدول على الساحة العالمية، وآخرون تسببوا في تراجع بلدانهم، وأصدر عدد من المجلات العالمية تصنيفاته الخاصة بالشخصيات الأقوى في العالم والأكثر نفوذًا كمجلتي "فوربس والتايم" الأمريكيتان.

تصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائمة أقوى 10 شخصيات في العالم لعام 2015 وفقا لقائمة مجلة "فوربس الأمريكية"، واحتوت القائمة على عدد من رؤساء الدول ورجال الأعمال والشخصيات العامة، وهم:

بوتين
تصدر بوتين القائمة باعتباره أقوى شخصية لعام 2015، على الرغم من الاضطرابات السياسية التي اجتاحت روسيا في الفترة الماضية وتوتر العلاقات بينها وبين أوكرانيا وعددًا من الدول على خلفية التدخل العسكري في سوريا، وأثبتت هذه الأحداث أن روسيا دولة ذات سيادة ولها تأثير واضح على الجانب اللوجيستى والاقتصادي.

أوباما
جاء أوباما ، في المركز الثاني في قائمة "فوربس"، رغم وجود بعض الاختلافات على شخصه، ولكن هناك إجماعا على أنه يتحكم في قوة كبيرة تتناسب مع كبر الدولة التي يحكمها.

شى جين بينج
يعتبر الرئيس الصينى شى جين بينج، من أقوى الشخصيات باعتباره المتحكم في أكبر اقتصاد في العالم، ومن المتوقع أن يحتفظ بهذا المكان لفترة طويلة، نظرًا لصعود الصين كقوة إقليمية لها ثقل سياسي.

بابا الفاتيكان

تعد هذه المرة الثانية التي يحتل فيها المركز الرابع في قائمة أقوى الشخصيات لـ"فوربس" حيث احتل نفس المركز في قائمة 2014، ويعتبر البابا فرانسيس الزعيم الروحي لما يقرب من 1.2 مليار مسيحي حول العالم.

ميركل
احتلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المركز الخامس في القائمة، وهو ما اعتبره الكثيرون "متوقعًا "، فهي أول امرأة تتولى هذا المنصب وأول امرأة تحكم دولة أوربية كبرى منذ رئيسة الوزراء البريطانية مارجريت تاتشر.

كاميرون
وجاء كاميرون في المرتبة العاشرة بالقائمة، ورغم أنه تذيل القائمة، إلا أنه من أكثر الشخصيات المؤثرة في بريطانيا، ويتمتع بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصل عدد المتابعين له على موقع تويتر ما يقرب من مليون متابع.

مجلة التايم
وأجرت مجلة التايم، استفتاءها للشخصيات الأكثر نفوذًا في العالم، واحتوت قائمتها على عدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والفنية، وتضمن قائمة المجلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي، باراك أوباما، والتركي رجب طيب أردوغان فضلًا عن عدد من مرشحي الرئاسة الأمريكية كهيلاري كلينتون ودونالد ترامب والسيناتور الجمهوري، بيرني ساندرز، الذي تصدر الاستفتاء حتى هذه اللحظة.

وأعلنت مجلة "تايم" الأمريكية فوزر المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بشخصية عام 2015، وفقًا لاستطلاع الرأي الذي أجرته المجلة منذ الشهر الماضي.

وبعيدًا عن الاستفتاءات، شهد عام 2015 صعود بعض الشخصيات على الساحة مثل الأمريكية هيلاري كينتون التي شغلت الرأي العام طيلة هذه الفترة وأثرت الجدل حولها نظرًا لارتباط اسمها بالعديد من القضايا مثل أحداث بنغازي وتعاونها مع الإخوان، وتستعد حاليا للدخول في السباق الرئاسي الأمريكي المقبل.

وتنبأ العديد بأن يكون عام 2015 عام السقوط للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظرًا لسياسته الخارجية وتدخله في الشئون الداخلية للدول الأخرى؛ مما أدى إلى نفورهم عنه، بالإضافة إلى التقارير التي تشير إلى ارتباطه بتنظيم "داعش" الإرهابي وتوفير الدعم اللوجستى للجماعات التكفيرية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us