صحف الاثنين..

كتب :

صحف الاثنين
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا
الجمهورية إسقاط الجنسية المصرية عن نجل أردوغان 14 فبرايرحجزت الدائرة الثانية في محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى المطالبة بإسقاط الجنسية المصرية عن بلال نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للحكم في جلسة 14 فبراير المقبل.

وكان المحامي سمير صبري، أقام دعوى قضائية حملة رقم 715 لسنة 69 واختصم كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بصفتهما القانونية، وذكر صبري في دعواه أن الرئيس الأسبق محمد مرسي كان قد منح نجل أردوغان الجنسية المصرية وعنوانه في الجواز الذي يحمله هو 1 ش الأهرام – مصر الجديدة.

ولفت إلى أن مرسي منح الجنسية أيضا لعدد كبير من الشخصيات التركية والفلسطينية المنتمية لحركة حماس.

الأخبار
15 مليون دولار لغسل أبراج الكهرباء بالهليكوبتر

وقعت شركة سمارت للطيران التابعة لوزارة الطيران المدني عقدا مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء بقيمة 15 مليون دولار لمدة 3 سنوات، لإجراء صيانة وغسيل لأبراج الكهرباء، ستقوم الشركة باستئجار طائرة هليكوبتر لغسل الأبراج وجار المفاضلة ما بين 3 عروض من شركات برتغالية وفرنسية وجنوب إفريقية.

الشروق
رئيس سابق لشركة بترول يختلس 11 مليون جنيه

ألقت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، القبض على الرئيس السابق لشركة إسكندرية للبترول لتخطيط الإنتاج، لاتهامه باختلاس بضائع قيمتها 11 مليون جنيه، بالاشتراك مع بعض المسؤولين بالهيئة العامة للبترول وشركة التعاون الدولي.

كانت معلومات وردت إلى مكافحة الأموال العامة أكدتها التحريات، تفيد بأن "عادل.أ"، مساعد رئيس شركة إسكندرية للبترول لتخطيط الإنتاج السابق، استولى على 2200 طن من المازوت المستورد المملوك للهيئة العامة للبترول، والتي تقدر قيمتها بـ11 مليون جنيه، والتزوير في سجلات الجرد السنوي للشركة لإخفاء واقعة الاختلاس، بالتواطؤ مع بعض المسؤولين بالهيئة العامة للبترول وشركة التعاون للبترول.

الوطن
دبلوماسي قطري: العلاقات مع مصر في وضع "تهدئة"

أكد مصدر دبلوماسي قطري لـ"الوطن"، أن العلاقات المصرية القطرية تشهد حاليا تهدئة على المستوى الإعلامي، وتحسنا على المستوى الرسمي، خاصة في العلاقات بين القيادتين، وأن قطر تنتظر من القاهرة خطوات إيجابية إضافية وليس العكس، وقال إن الدوحة قررت إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر وأعادت سفيرها إلى القاهرة بعد إجازته، وإنه في المقابل لم تعين القاهرة حتى الآن سفيرا جديدا لدى الدوحة، بعد انقضاء مدة السفير السابق محمد مرسي الذي ظل في إجازة طويلة بالقاهرة.

المصري اليوم
رئيس مجلس الدولة: الأولوية للتشريعات الاقتصادية والاستثمارية

أكد المستشار الدكتور جمال طه ندا، رئيس مجلس الدولة، أن جميع قضاة مجلس الدولة كانوا في أمس الحاجة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليطمئنهم على مصر.

وأوضح ندا في حوار مع "المصري اليوم"، أن ما أظهره السيسي من تقدير واحترام للقضاء المصري وقضاته خلال زيارته إلى مجلس الدولة مؤخرا، والتي افتتح خلالها الاتحاد العربي للقضاء الإداري، ومقره بالقاهرة، كان كافيا لرفع معنويات قضاة مجلس الدولة.
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us