7 أدوات يومية لازم تغيرها علشان تحافظ على صحتك..

كتب :

7 أدوات يومية لازم تغيرها علشان تحافظ على صحتك
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

نقلا عن اليوم السابع

فى الحياة اليومية نستخدم العديد من الأدوات باستمرار، دون ملاحطة ما يحدث عليها من تغييرات قد تجعلها تضر بصحتنا، ومن هذه الأشياء فرشاة الأسنان والمشط والمنشفة وغطاء السرير والماسكارا.
وذكر موقع the times of india الهندى أن هناك 7 أشياء نستخدمها يوميا يجب أن نحرص على تغييرها أو الاستغناء عنها لتجنب الحساسية أو الإصابات الجلدية ومنها:

فرشاة الأسنان

يجب تغيير فرشاة الأسنان، وذلك عند ملاحظة تلف الشعيرات و تغيير فى لونها، يقول الدكتور Sameera Ali طبيب الأسنان: إذا تمت المواصلة على استخدام فرشاة الأسنان بعد ظهور هذه العلامات عليها فلن تعمل بشكل فعال، وتسبب تراكم البكتيريا على الأسنان، ويجب الاستغناء عن فرشاة الأسنان بعد الإصابة بعدوى فيروسية حتى لا تتسبب فى العدوى مرة أخرى .
تغيير المنشفة

يجب أن يتم تغيير المنشفة الخاصة بك، لأنها مصدر رئيسى لحساسية الجلد، ويقول الدكتور Dr Roy، إنه من الضرورى غسل المنشفة يوميا، ولا يتم استخدامها إلا إذا كانت جافة تماما، ويتم وضعها فى الشمس، لأن المناشف الرطبة تشجع على العفن ونمو البكتيريا المسببة للحساسية أو البكتيريا المسببة لرائحة كريهة للجسم .
تغيير الغطاء والوسادة أو غسلها يوميا

لأنها تحتوى على الجراثيم والبكتيريا، ومن الممكن أن تتسبب فى الإصابة بالحساسية وانسداد الأنف، وكما يقول الدكتور Dr Jaishree Sharad,، طبيب الأمراض الجلدية أن الغطاء والوسادة يحتويان على الأتربة التى تسبب الحساسية والطفح الجلدى وحب الشباب، ويقترح الدكتور Dr Sharad، أنه من الضرورى غسل الغطاء والوسادة يوميا، لأنها مصدر لنمو الفطريات، ومن الضرورى التخلص من الغطاء والوسادة كل سنتين ولا يجب أن تترك لخمس سنوات أو أكثر .
الماسكارا

استخدامها لفترة طويلة قد تتسبب فى العديد من المشاكل، كالطفح الجلدى على جفن العين، وتورم العينين والالتهابات الفطرية والحكة التى من الممكن أن تتسبب فى فقدان الرموش، بسبب الالتهابات الناجمة عن نقل البكتيريا .
أحمر الشفاة

فيجب الاستغناء عن أحمر الشفاه الخاص بك، بعد مرور سنة عليه، لأنه قد يتسبب فى تشقق الشفاه وجعلها جافة، وهذا ينطبق على الألوان الداكنة كالأحمر والبرتقالى، ويقول الدكتور Dr Sharad إن الأشخاص الذين يعانون من حساسية بالشفاه يجب الامتناع عن استخدام هذه الألوان لوجود نكهة بها ينتج عنها مضاعفات وتشقق الشفاه .
لوف الاستحمام

إذا لم تقم بتغيير اللوف بانتظام، يمكن أن يؤدى إلى طفح جلدى على الجسم،" يقول الدكتور روى لا يهم إذا كنت تعانى من التهاب الجلد أو لا، والتعرق يمكن أن يسبب التهابات بالجلد عن طريق اللوف، ومن الأفضل تجنبها تماما إذا كان لديك حساسية الجلد ، حيث إن الاحتكاك يتسبب فى تفاقم مشاكل الجلد ويمكن أن يسبب الالتهابات الفطرية، بالإضافة إلى ذلك، إذا كان جسمك به عدوى، من الممكن أن يؤدى استخدام اللوف لانتشار العدوى إلى أجزاء الجسم الأخرى، ويقول الدكتور روى إن اللوف مثل المنشفة، ومن المهم أن يجفف تماما بعد الاستعمال.
المشط

"استخدام المشط لفترة طويلة، قد يتسبب فى الالتهابات البكتيرية مثل الدمامل على فروة الرأس ، ويقول الدكتور Dr Sharad. Maintain للحفاظ على فروة رأس صحية يجب غسل الأمشاط فى الماء الساخن مرة واحدة فى الأسبوع، وتغييرها كل عام ، ويجب استخدام فرشاة تمشيط بفتحات واسعة حتى يتم تنظيفها بسهولة.
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us