الاستقالات تتواصل داخل الإخوان بعد الأزمة الداخلية.

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

الاستقالات تتواصل داخل الإخوان بعد الأزمة الداخلية
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

اعترفت جماعة الإخوان بوجود عدد من الاستقالات بين قياداتها، بعد الأزمة الأخيرة التى نشبت داخل التنظيم، معلنة أنها ستعيد تشكيل مكتبها فى الخارج من جديد.

استكمال تشكيل المكتب بعد استقالة عدد من أعضائه


وقال بيان صادر عن جماعة الإخوان المسلمين، أن الأمين العام للإدارة العليا بجماعة الإخوان وجه مكتب المصريين بالخارج إلى المسارعة باستكمال تشكيل المكتب، بعد استقالة عدد من أعضائه، واتخاذ ما يلزم من خطوات فى إطار اللوائح المنظمة.

وقال الأمين العام للإدارة العليا للإخوان فى بيان الجماعة :"كنا نتمنى من المستقيلين الاستمرار فى أداء دورهم المهم، وتحمل الأمانة التى كلفهم بها إخوانهم، ومناقشة كل القضايا فى إطار مؤسسات الجماعة، وعدم الزج بالإعلام طرفا فى الشأن الإخوانى الداخلى".

استقالة 80 قيادة حتى الآن


من جانبها كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن عدد من قدموا استقالتهم من مناصب عليا داخل الجماعة، منذ نشوب الأزمة الداخلية الأسبوع الماضى، وصل عددهم إلى ما يتجاوز 80 عضوا داخل الجماعة حتى الآن.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن سبب الاستقالات جاءت نتيجة تصرفات مجموعة محمود عزت الأخيرة ، واتخاذ القرارات دون العودة لهذه القيادات، فيما أخفقت الجماعة فى إقناعهم للعدول عن قراراتهم.

عاصم عبد الماجد : التيار الإسلامى فشل عقب 25 يناير فى تحقيق أهدافه


فيما اعترف عاصم عبد الماجد، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، أن التيار الإسلامى فشل عقب 25 يناير 2011 فى تحقيق أهدافه، واتخذ قرارات خاطئة جعلت أنصاره يدفعون ثمن هذه الأخطاء.

وقال عبد الماجد فى بيان له عبر صفحته على "فيس بوك": "من أبرز أخطاء التيار الإسلامى، أن يشارك فى الانتخابات والحياة السياسية بعد الثورة قبل أن يتأكد أن الثورة قد نجحت، ثم أن يفشل باختياره وكامل إرادته ومع سبق الإصرار والترصد"، على حد زعمه.
وتابع: "ثم يترك أنصاره يدفعون ثمن فشله وينصرف بعضهم لقضاياه الخاصة أو مشاكله الداخلية أو توسيع العضوية أو يسبح مع أوهامه ويتخيل أحفاده وهم يرفعون".

طارق أبو السعد: الاستقالات ستظل مستمرة داخل جماعة الإخوان

بدوره قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الاستقالات ستظل مستمرة داخل جماعة الإخوان، ولن تنتهى اعتراضا على سياسات طرفى الأزمة داخل جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن التنظيم سيواصل ضعفه، ولن يستطيع تعويض تلك الاستقالات، وهو ما سيؤثر كثيرا على الجماعة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us