7 ينطبق عليهم قول السيسي «ما يصحش كده»

كتب :

7 ينطبق عليهم قول السيسي  ما يصحش كده
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

في كلمة ألقاها مؤخرًا، هاجم الرئيس عبد الفتاح السيسي بعض الإعلاميين اعتراضا منه على القضايا التى يناقشونها وأسلوب معالجتهم السلبيات وكذا النقد الخاص بالرئيس، مستخدما جملة "ما يصحش كده" المدقق يجد أن جملة الرئيس تليق بأكثر من شخصية خصوصا فى الأيام الأخيرة التى شهدت خلافات ومعارك سياسية وكلامية، نرصد أبرزها

سيف اليزل وتهاني الجبالي

قال اللواء سامح سيف اليزل، منسق عام قائمة "فى حب مصر"، إن قائمة التحالف الجمهورى التى تقودها المستشارة تهانى الجبالى تضم أحد الشيعة وهو عصام محيى الدين زوج ابنة علاء أبو العزائم، أحد كبار الشيعة فى مصر، معتبرًا أن وصول التيارين السلفى والشيعى يمثل خطرا كبيرا.

من جانبها، ردّت تهانى الجبالى، مقررة قائمة "التحالف الجمهورى" للقوى الاجتماعية، على اليزل قائلة: إنها فوجئت بحملة ممنهجة ومخططة ضد القائمة، مؤكدة أن جميعها شائعات، وأشارت إلى أن "القائمة وطنية وتحترم وتقدر دور المواطن المصرى البسيط"، مضيفة أن القائمة استُخدم معها أسلوب أوراق التزييف.

وأضافت الجبالى، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن اللواء سامح سيف اليزل منسق قائمة "فى حب مصر" اتهم التحالف بالمساهمة فى المد الشيعى بالبلاد وهذا يعد تقسيما لمصر، مضيفة: "مصر بلا مذاهب دينية ونرفض مثل هذا الحديث أمام الشعب المصرى".

وأشارت الجبالى إلى أن "قائمة فى حب مصر" ترى أن الانتخابات أهم من الوطن و"ما ارتكبه جريمة تجاه الأمن القومى المصرى"، وقالت: "مصر عانت من المتاجرة بالمال قبل ثورتين والشعب المصرى ثار على هذه الطريقة".

حسام خير الله وأسامة هيكل وسيف اليزل

قال الفريق حسام خير الله، وكيل جهاز المخابرات السابق والمرشح على قائمة التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، إن التلاسن والخلافات الموجودة حاليا مع قائمة "في حب مصر" سببها "العميد" سامح سيف اليزل، القيادي بالقائمة.

وأضاف خير الله، في تصريحات صحفية له، أن سيف اليزل، هو من حرض أسامة هيكل، وزير الإعلام السابق، في أحد المؤتمرات بمحافظة الغربية وتحديدًا بمدينة طنطا، لكي يقول إنه لواء وليس فريقًا.

وقال أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق ومرشح قائمة "في حب مصر"، إنه لا يستطيع تصور حالة الانفعال لدى المستشارة تهاني الجبالي وحسام خير الله، مضيفًا "حسام خير الله ليس فريقًا، لأن المخابرات مافيهاش فريق، والفريق رتبة عسكرية، في حين أن المخابرات العامة جهاز مدني، وانتحال صفة عسكرية يستوجب المحاسبة من النيابة العسكرية".

نجيب ساويرس

انتقد رجل الأعمال، نجيب ساويرس، طريقة تعامل الدولة ممثلة في الحكومة مع أزمة الطائرة الروسية، والتصريحات التي أدلى بها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن أسباب سقوطها.

وقال ساويرس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "برافو علينا، بوظنا علاقتنا مع أحسن وأهم دولة واقفة معانا"، مضيفًا: "الوطنية ليست في إخفاء أخطائنا، بل في إصلاحها، وتلافيها مستقبلًا".

يوسف الحسيني وأحمد الزند

في تصريح أثار ضجة كبيرة، قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن المواطن المصري يكفيه 2 جنيه في اليوم لكي يعيش.
من جهته شن الإعلامي يوسف الحسيني، هجومًا حادًّا على الزند، بسبب تصريحاته قائلًا "إنت مالك إنت مش شغلتك، وتصريحك مقرف ومخزٍ".

وأوضح الحسيني خلال برنامجه "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ontv" أن الزند ليس له علاقة بالاقتصاد ولا بالمالية، مضيفًا "اتنين جنيه تعيش بيهم إنت، إنت راجل خريج كلية شريعة وماشفتش ميزانية في حياتك غير مصروف البيت".

وطالب الحسيني الحكومة بصرف 300 جنيه فقط كراتب لوزير العدل، مع إلزامه بالتبرع بباقي المبلغ لصندوق "تحيا مصر"، موجهًا خطابه للرئيس السيسي "سكّت الوزرا بتوعك يا افندم".



التحرير

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us