عشرات المفقودين بانهيار أرضي يخفي مباني بالصين

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

عشرات المفقودين بانهيار أرضي يخفي مباني بالصين
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تسبب انهيار أرضي في منطقة صناعية جنوبي الصين، بفقدان 91 شخصا على الأقل، وقد أدى إلى طمر أكثر من 30 مبنى وانفجار أنابيب غاز، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية، الاثنين،
واجتاحت كتلة ضخمة من التراب الأحمر والوحل قبيل ظهر الأحد، المجمع الصناعي في مدينة شنزن المحاذية لهونغ كونغ، وطمرت منازل ومصانع.

ويعمل أكثر من 1500 من رجال الإنقاذ معززين بـ104 شاحنات إطفاء في موقع الكارثة، الذي يمتد على عدة هكتارات، وفق ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وبحسب الإعلام الحكومي فإن سبب الكارثة بشري، حيث أن جبلا من الأتربة من مخلفات أشغال بناء بارتفاع 100 متر تمت مراكمته بشكل غير قانوني قبل أن تجرفه مياه الأمطار الأخيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية، الأحد، عن عامل مصنع أنه شاهد سيلا "من التراب الأحمر والوحل يتدفق باتجاه مبنى" المصنع، مضيفا: "لحسن الحظ أنه انحرف عن مصنعنا وتم إخلاء الجميع".

وقالت امرأة تدعى هو لصحيفة "شنزن ايفننغ نيوز" إنها شاهدت والدها يطمر تحت التراب مع شاحنته. وأضافت: "مرت ساعات على طمره بالوحل، نحن قلقون جدا".

وتسبب الانزلاق في قطع أنبوب غاز طبيعي ما أدى إلى تسرب وانفجار سمع دويه ضمن مساحة 4 كيلومترات، بحسب الوكالة، في حين تطايرت أنقاض على مساحة 10 هكتارات.

وطمر الانزلاق 33 مبنى اثنان منها مخصصان لمبيت العمال وفق التلفزيون الصيني، الذي قال نقلا عن مسؤول أمني أنه تم إجلاء معظم الذين كانوا في الموقع قبل المأساة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us