مطروح «شكل تاني» في احتفالات الكريسماس

مطروح  شكل تاني  في احتفالات الكريسماس
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تشهد محافظة مطروح وخاصة مدينتي مرسى مطروح والعلمين، استعدادات لاستقبال احتفالات رأس السنة "الكريسماس"، حيث تواصل كنيستا العذراء والشهيدين الاستعدادات النهائية لاستقبال السنة الميلادية الجديدة.

ويقول عبد الرحمن العبيدي، أحد أبناء مرسى مطروح، إنه لم تقم المحافظة بأي حفلات أو سهرات احتفالًا بـ"الكريسماس"، مشيرًا إلى أنه يسود المحافظة الفكر السلفي، والدعوة السلفية، حيث الطبيعة البدوية والعادات والتقاليد التي تمثل خطًا أحمر لا يتعداه أحد.

وأوضح "العبيدي" أنه لم تشهد المحافظة أي احتفالات سوى بيع بعض من ملابس "بابا نويل" للأطفال، وذلك لإدخال البهجة لهم، نظرًا لحب وعشق الكثير من الأطفال تلك الشخصية، مؤكدًا أن بعض العائلات المطروحية لا تبالي اهتمامًا بشرائها، والبعض الآخر يقومون بشرائها لإسعاد أطفالهم.

وتابع العبيدي لـ"فيتو"، أنه أيضًا من ضمن مظاهر الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية بمرسى مطروح، هو إقامة عدد من القرى السياحية حفلات مجانية لكبار المُطربين.

وفي سياق آخر تتلألأ قرى مارينا السياحية بأبوابها السبعة، وعددًا من القرى السياحية الأخرى بالعلمين شرق محافظة مطروح، بالأنوار المبهجة استعدادًا للاحتفال بأعياد الكريسماس، حيث تتسابق القرى السياحية بالعلمين على جذب أكبر عدد ممكن من الوفود السياحية عشاق المحافظة، وذلك من خلال العروض التي تقدمها كل قرية للإقامة وبرنامج الحفلات الغنائية.

وقال محمود فكري، مسئول أحد القرى السياحية بالعلمين، إنه تشهد قرى الساحل الشمالي حفالات وسهرات عديدة احتفالًا بأعياد "الكريسماس"، حيث تشهد القرى توافد الوفود الأجنبية للاستمتاع بالأجواء المصرية.

وأشار مدير القرية إلى أن أسعار الإقامة تختلف من فندق لآخر، حيث إنه تصل متوسط نسبة الإشغالات في الفنادق خلال الفترة من 27 ديسمبر وحتى 5 يناير إلى 60%، موضحًا أنه تصل أسعار الليلة الواحدة خلال يوم "الكريسماس" إلى 700 جنيه لليلة الواحدة وقابلة للزيادة والنقص حسب تقديرات مديري القرى السياحية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us