العلاقات مع مصر تشهد تهدئة.. و«الدوحة» تنتظر خطوات «القاهرة»

العلاقات مع مصر تشهد تهدئة   و الدوحة  تنتظر خطوات  القاهرة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أكد مصدر دبلوماسى قطرى، لـ الوطن ، أن العلاقات المصرية - القطرية تشهد حالياً تهدئة على المستوى الإعلامى، وتحسناً على المستوى الرسمى، خاصة فى العلاقات بين القيادتين، وأن قطر تنتظر من القاهرة خطوات إيجابية إضافية وليس العكس، وقال إن الدوحة قررت إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر ، وأعادت سفيرها للقاهرة بعد إجازته، وإنه فى المقابل لم تعيّن القاهرة حتى الآن سفيراً جديداً لدى الدوحة بعد انقضاء مدة السفير السابق محمد مرسى الذى ظل فى إجازة طويلة فى القاهرة.

وقال المحلل السياسى التركى تورجوت كارا محمد أوغلو، لـ الوطن ، إنه وفق المصادر فإن السعودية تخوض وساطة بين مصر وتركيا من أجل عودة العلاقات بين البلدين، والملك سلمان بن عبدالعزيز بنفسه هو الذى يباشر هذا الأمر.

وفى سياق آخر، استقبل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل، أمس الأول، فى إسطنبول ، وسط تأكيد مصادر لـ الوطن أن اللقاء يأتى فى إطار وجود أكثر من مؤشر على تطبيع قريب للعلاقات بين تركيا وإسرائيل. وقالت حماس ، فى بيان لها، إن اللقاء ناقش آخر المستجدات والتطورات السياسية فى المنطقة ، ووفق بيان الحركة: جرى الاتفاق بين الطرفين على عقد لقاءات موسعة خلال الأيام المقبلة . وقال مصدر بالمعارضة التركية، رفض ذكر اسمه، لـ الوطن ، إن اللقاء تطرق إلى ما أثارته وسائل الإعلام الإسرائيلية من أن تل أبيب طلبت من تركيا إخراج القيادى الحمساوى صالح العارورى المقيم فى تركيا، وطمأنة حماس حول هذه المسألة، وطمأنة الحركة عن العلاقات حتى لو جرى تطبيع للعلاقات مع إسرائيل .

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us