6 فواكه شتوية تحميك من الأمراض

6 فواكه شتوية تحميك من الأمراض
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أنعم الله علينا بمجموعة من الفواكه الشتوية، والتي قد لا يعلم فوائدها الكثيرون، فكلها تحتوي على فيتامين c، الذي يقوي الجهاز المناعي، مما يزيد من قدرة الجسم على مواجهة أمراض الشتاء، وفيروساته المعدية.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية أنه يمكن لكل أم أن تمنع دخول فيروس الإنفلونزا ونزلات البرد إلى البيت، طوال الشتاء، ومن خلال تقديم مجموعة من الفواكه الشتوية لأفراد أسرتها كل يوم.

الرمان
وهو من أفضل الفواكه الشتوية التي تساعد على محاربة مختلف الفيروسات، إلى جانب أنه يساعد الجسم في محاربة الخلايا السرطانية، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

الليمون
ويعد الليمون من أكثر الموالح الغنية بفيتامين C، كما أنه يزيل سموم الجسم، ويساعد في تحسين عملية الهضم.
ولتحرصي على تقديم كوب من الليمون بالماء الدافئ لكل فرد من أفراد أسرتك يوميا، وستلاحظين عدم معاناتهم من أمراض الشتاء المعدية.

البرتقال
يعد البرتقال المنافس الأول للليمون في حماية الجسم من فيروسات الشتاء المعدية، لاحتوائه على فيتامين c، كما أن البرتقال يساعد على تنظيم ضغط الدم والتخلص من الإمساك.

الجريب فروت
الجريب فروت له العديد من الفوائد الصحية المذهلة، فهو يساعد في زيادة معدلات حرق الجسم للدهون، كما أنه يعمل على تعزيز الجهاز المناعي، ويمد الجسم بالطاقة.

الكيوي
يحتوي الكيوي على كمية كبيرة من فيتامين C، الذي يقوي الجهاز المناعي، كما أنه غني بفيتامينات A وK، كما أنه يساعد في تنظيم عملية الهضم.

اليوسفي
يساعد اليوسفي في التخلص من جفاف والتهابات الجلد، كما أنه يساعد في علاج التهاب المفاصل، ويساعد على زيادة معدلات امتصاص الجسم للحديد من الطعام بسهولة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us