بالصور- أم تتهم مركز طبي بالتسبب في بتر ذراع رضيعها.. والمركز يرد

بالصور  أم تتهم مركز طبي بالتسبب في بتر ذراع رضيعها   والمركز يرد
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

اتهمت آلاء هاشم، والدة الطفل ياسين أحمد عبد الرحمن، مركز حضان دلتا "الخاص" لرعاية الأطفال حديثي الوﻻدة بكفر الشيخ، بالإهمال والتسبب في بتر ذراع رضيعها.

وقالت والدة الطفل إن ابنها المولود يوم 8 ديسمبر الجاري كان يعاني من التهاب رئوي تطلب احتجازه بإحدى الحضانات تحت التنفس الصناعي، لكن أثناء وجوده في حضان دلتا".

وأضافت أنه في اليوم السابع من احتجازه وعندما ذهبوا لزيارة الطفل بالحضان تفاجئوا بوجود أقمشة ملفوفة على يده وظهور علامات بيضاء، وأخبروهم الأطباء أنها آثار جانبية نتيجة خضوعه للعلاج.

وأشارت إلى أنهم بعد ذلك نقلوا رضيعهم بسيارة إسعاف لعمل آشعات طبية وعرضه على طبيب أوعية دموية تم تشخيص الحالة بجلطة دموية في الذراع تحتاج إلى جراحة بتر عاجلة، مؤكدة أن الجلطة سببها "تركيب أطباء مركز دلتا كانيولا في الشريان بدل الوريد".

وأضافت هاشم أن "الطبيب المتواجد في حضان مركز دلتا لا يعرف أن ما تعرض له ابنها اسكيميا ولا يعرف التعامل معها لأنه طبيب ممارس عام غير مؤهل أن يكون الوحيد المسؤل عن أطفال حديثى الولادة معظمهم حالات حرجة".

وقالت هاشم إن "مالك الحضان لا يستعين بأطباء نيونيت لرعاية الأطفال لتوفير النفقات ويعتمد على أطباء التكليف الذين لا يستطيعون التعامل مع أي مضاعفات تطرأ ع الأطفال ولا حتى تميزها".

وعلى الجانب الآخر، اتصل "مصراوي" هاتفياً بمركز دلتا لرعاية الأطفال، لإتاحة حقهم الكامل في الرد، إلا أن رد المركز جاء "ليس لدينا رد الآن وسنتصل بكم في حالة وجود رد".

وتوجه والد الطفل بالأوراق والمستندات إلى قسم أول المنصورة وحرر محضرا ضد المتسببين فى مركز دلتا للأطفال حمل رقم 15052 إداري.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us