أبرز 10 تصريحات مُثيرة للجدل لـ«بلاتر»

أبرز 10 تصريحات م ثيرة للجدل لـ بلاتر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

سطر عام 2015، نهاية السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى "فيفا"، بعد سلسلة من الفضائح المالية التي هزت أركان حكمه الذي استمر لـ 17 عامًا، ودفعه إلى استقالته من رئاسة الاتحاد، ونهاية للقصة المستمرة منذ شهور، بإصدار لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا ، قرارها بإيقاف بلاتر، وتغريمه 50 ألف فرنك سويسرى، بسبب الاتهامات الموجهة إليه.
ورصدت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أكثر 10 تصريحات مثيرة لـ"بلاتر"، وهما على النحو التالي:

1- في حواره في 2004 مع صحيفة سويسرية، صرح بلاتر: "لندع النساء تلعب بملابس أكثر أنوثة كما يفعلن في فرق الكرة الطائرة، فاللاعبات جميلات ولديهن قواعد مختلفة في اللعب عن الرجال مثل اللعب بكرة أخف وزنا".

2- نصح بلاتر مشجعي كرة القدم المثليين الذين سيسافرون لتشجع كأس العالم في قطر، بالامتناع عن القيام بأي أنشطة جنسية خلال تواجدهم بالبلاد.

3- قال بشأن واقعة تجريد "جون تيري" من شارة قيادة منتخب إنجلترا بعد التقارير المزعومة عن خيانة زميله "واين بريدج" مع صديقته عام 2010: "العلاقات الجنسية غير الشرعية أمر معتاد عليه في أمريكا اللاتينية، وأن هذه الواقعة لو حدثت هناك لأُشيد بجون تيري".

4- وعن انتقال كريستيانو رونالدو إلى ريـال مدريد، قال:" أعتقد أن في كرة القدم هناك الكثير من العبودية في نقل اللاعبين وشرائهم هنا، ووضعهم في مكان ما".

5- صرح عند اقتراح إلغاء التعادل في مباريات كرة القدم، بأنه يجب أن يكون لكل لعبة فائز، ويجب أن يكون هناك شجاعة لتقديم قرار نهائي في نهاية كل مباراة".

6- قال بلاتر ساخرًا في مؤتمر للفيفا في 2013:" هل هناك سيدات هنا؟، قولوا أي شيء أيها السيدات، تتحدثن دائمًا في البيوت".

7- في حديثه عن العنصرية في كرة القدم، قال: "لا توجد عنصرية في الملعب ولكن ربما يغار أحد اللاعبين من لاعب آخر فتصدر منه كلمة أو لفتة غير لائقة".

8- وعن فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الإيطالي، قال: "يمكن أن اتقبلها إذا حدث ذلك في أفريقيا ولكن ليس في إيطاليا".

9- وقال ردًا على دعوات المقاطعة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا: "أرى أن نهائيات كأس العالم في روسيا ستكون قادرة على تحقيق الاستقرار الشامل في المنطقة".

10- وفي حفل تسليم ميسي الكرة الذهبية في المباراة النهائية لكأس العالم 2014، قال: "اندهشت عندما نجح ميسي في الحصول على لقب أفضل لاعب في البطولة".

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us