حبارة لقاضي «مقاومة السلطات» «عاوز أتكلم».. ودفاعه «هقعد معاه الأول»

حبارة لقاضي  مقاومة السلطات   عاوز أتكلم    ودفاعه  هقعد معاه الأول
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

استأنفت محكمة جنايات الزقازيق ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار سامي عبدالرحيم، جلسة الاثنين، نظر إعادة إجراءات محاكمة الإرهابى عادل حبارة في واقعة اتهامه بمقاومة السلطات، وحيازة سلاح أبيض.

بدأت الجلسة بتلاوة سكرتير الجلسة أمر الإحالة طبقا للاتهامات التي وجهتها له النيابة العامة، وإثبات حضور المتهم.

ووجه المستشار سامي عبدالرحيم، رئيس هيئة المحكمة، سؤالا للمتهم حول قيامه بالأفعال التي جاءت بأمر الإحالة، فرد قائلا أنا عاوز أتكلم عندك استعداد تسمع؟ ، وقاطع محامي المتهم رئيس المحكمة، طالبا الدخول إليه والجلوس معه قبل أن يوجه حديثه للهيئة، حتى لا يضر المتهم نفسه، مؤكدًا أنه طلب لقاءه من الأمن الذي رفض لعدم حصوله على إذن هيئة المحكمة.

ورفع رئيس الهيئة الجلسة للسماح للدفاع بلقاء المتهم، عقب طلب المحامي زيارة أهل المتهم له، مشددًا على أنه في حوزة المحكمة منذ وقت طويل، وأن أهله لم يلتقوا به منذ فترة، فطلب رئيس المحكمة تأجيل الطلب لنهاية الجلسة.

وأحال المحامي العام لنيابات شمال الزقازيق المتهم عادل حبارة لمحكمة الجنايات، لاتهامه باستعمال القوة ومقاومة السلطات، وحيازة سلاح أبيض، أثناء محاولة القبض عليه في يونيو 2011، لتنفيذ حكم قضائي صادر ضده.

وكانت محكمة جنايات الزقازيق قضت في وقت سابق بالسجن 10 سنوات غيابيا ضد حبارة بتهمة مقاومة السلطات، وحيازة سلاح أبيض، فقام محامي حبارة بإعادة إجراءات محاكمته من جديد في القضية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us