ربة منزل تستغيث الحكومة أجبرتنا على دفع إيجار لبيتنا الملك

ربة منزل تستغيث الحكومة أجبرتنا على دفع إيجار لبيتنا الملك
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا



تقدّمت السيدة عفاف مصطفى سعيد، التى تجاوزت سنّها الأربعين، وأم لستة أطفال، بشكوى إلى الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، بسبب إجبار الحكومة لها مع 6 مزارعين آخرين على دفع إيجار سنوى لبيوتهم الملك، حسبما تقول، موضحة: حصلنا على بيت وأرض، وفقاً لقانون الإصلاح فى عهد الرئيس جمال عبدالناصر، فى عام 1962 ، و فى سنة 1984، جاءت لجنة من المساحة وحددت أن هناك مساحة إضافية للبيت لم تُرصد فى العقد الأول، ومن الواجب دفع فرق المساحة، وبالفعل دفع والدى وقتها 216 جنيهاً، ثمناً لهذا الفرق ، مضيفة: فى سنة 1998 فوجئنا بالحكومة تجبرنا على دفع إيجار سنوى للبيت، اللى هو أصلاً ملكنا ، مؤكدة أنها اضطُرّت بالفعل إلى دفع الإيجار السنوى منذ ذلك التاريخ.

مصدر بـ الزراعة : إحالة المتورطين للنيابة

وأكملت عفاف لـ الوطن : أكتر من 3 مرات أعافر علشان يوافقوا أقابل مدير إدارة الإصلاح الزراعى، وكل مرة يقولوا أصله فى اجتماع ومش فاضى . وحين تمكنت من لقاء الدكتور حسن الفولى رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعى قدمت له نسخة من الأوراق التى تثبت ملكيتها للبيت، وكشفت له عن خطأ إدارى جسيم تم تنفيذه عن عمد، على حد وصفها.

من جانبه قال الفولى إنه التقى السيدة عفاف، وطالب مسئولى الإصلاح فى أسوان بتقرير عن الواقعة، مؤكداً أنه فى حال ثبوت أحقية صاحبة الشكوى سيتم عقاب المسئولين عن التلاعب. وأكد مصدر مسئول بوزارة الزراعة إحالة المسئولين بإدارة الإصلاح الزراعى فى أسوان للنيابة الإدارية للتحقيق، لافتاً إلى أن هذه الإدارة يسكنها الفساد كغيرها بوزارة الزراعة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us