تأجيل قضيه اقتحام سجن بورسعيد

تأجيل قضيه اقتحام سجن بورسعيد
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

نقلا عن اصوات مصريه

أجلت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة في أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة اليوم الإثنين، جلسة محاكمة 51 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام سجن بورسعيد"، إلى جلسة 4 يناير لاستكمال سماع أقوال الشهود.

وحددت المحكمة جلستي 5 و6 يناير لبدء سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين من الأول حتي العاشر، كما قررت عرض أحد المتهمين على الطب الشرعي لتوقيع الكشف عليه.

وترجع القضية إلى يناير 2013، حيث وقعت أعمال عنف وشغب في أعقاب صدور قرار محكمة جنايات بورسعيد بإحالة أوراق عدد من المتهمين بقضية "مجزرة ستاد بورسعيد" -في المحاكمة الأولى لهم- إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم.

وكانت المحكمة استمعت -في منتصف نوفمبر الماضي- إلى شهادة الرئيس الأسبق محمد مرسي في شأن القضية، والذي قال إن عناصر "إجرامية" استغلت المظاهرات والمسيرات في الذكرى الثانية لثورة يناير -والتي تزامن معها موعد النطق بالحكم في قضية استاد بورسعيد- في ارتكاب أعمال عنف.

وتضم القضية 51 متهما، وكانت التحقيقات كشفت أن "عدد المجني عليهم في تلك الأحداث موضوع المحاكمة، بلغ 42 قتيلا من بينهم ضابط وأمين شرطة، كما وقعت إصابات لأكثر من 79 آخرين، حيث استغل الـ51 متهما تظاهرة لبعض أهالي المتهمين في قضية "مجزرة ستاد بورسعيد" في محيط سجن بورسعيد العمومي، وارتكبوا أعمال عنف وشغب".

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us