نظام غذائي يساعد على إنقاص الوزن خلال أسبوع

نظام غذائي يساعد على إنقاص الوزن خلال أسبوع
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

في بعض المناسبات قد ترغب في أن تبدو أكثر أناقة ورشاقة، مثل حفلات الزفاف، وفي أحيان أخرى قد يعنيك ارتداء زي قديم احتفظت به منذ سنوات؛ لأنه يرتبط بذكريات خاصة، والحل هو فقدان بعض الوزن الزائد بسرعة؛ خلال أسبوع مثلًا، لكن هل بالإمكان عمل ذلك؟

يمكنك اتباع نظام غذائي محكم لفقدان بين 3 و4 كجم خلال وقت قصير ربما أسبوع واحد. إليك بعض الإرشادات لتحقيق ذلك:

الإفطار
ابدأ يومك مع الحليب وتجنب تناول أي نوع من الزبدة أو السمن في بداية اليومن يمكنك أيضًا أكل البيض أو الفول دون خبز، ويفضل البيض المسلوق أو المقلي بزيت خفيف، يساعد بروتين البيض والفول على تعزيز الشعور بالشبع على مدى اليوم.

الغداء
تجنب المخللات، وخفّف الملح بشكل عام، وتناول القليل من الأرز، ويفضل الأرز الأسمر، مع حصة كبيرة نسبيًا من اللحم الأبيض كالسمك أو الدجاج الخالي من الدهون.،على الغداء تناول أكبر كمية ممكنة من الخضراوات، فهي مع اللحوم تشكل العنصر الرئيسي لهذه الوجبة، والأرز عنصر مساعد، يفضل تناول بعض اللبن الرائب مع الغداء.

وجبة خفيفة، فاكهة الموسم، أو فواكه مجففة، أو بعض المكسرات، عليك ضبط الكمية لتكون أقل من المعتاد.

العشاء
من الأهمية تناول وجبة العشاء مبكرًا، وهي بشكل عام تشبه وجبة الغداء من حيث الاعتماد على الخضراوات واللحوم الخالية من الدهون، وربما قليل من الأرز.

الكميات والماء
تذكّر أن ما يساعدك على فقدان مؤثر في الوزن هو ضبط كمية الطعام الذي تأكله، وشرب الكثير من الماء، وتجنب الأطعمة التي تزيد الوزن مثل الكعك والبسكويت والفطائر والحلويات كلها باستثناء الشيوكولاتة الداكنة التي تبلغ نسبة الكاكاو فيها أكثر من 70 بالمائة.

لزيادة فقدان الوزن اهتم بالمشي ساعة على الأقل يوميًا، أو ممارسة تمارين رياضية مكثفة تعتمد على رفع الأوزان أو الأجهة المقاومة لمدة نصف ساعة يوميًا.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us