الفضائح الجنسية تطارد المسئولين.. وزير داخلية إسرائيل آخرهم

الفضائح الجنسية تطارد المسئولين   وزير داخلية إسرائيل آخرهم
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يبدو أن فيروس التحرش الجنسي، لم يصب الشباب فقط، إنما طال كبار المسئولين سواء في الدول العربية أو الأجنبية، ووقع عدد من الوزراء ونواب البرلمانات في دائرة الاتهامات بالتحرش الجنسي، وصاروا بذك قدوة في الخروج عن الأخلاق والقانون.

وزير داخلية الاحتلال
وكان آخر تلك الاتهامات، ما لحق سيلفان شالوم وزير الداخلية الإسرائيلي، أحد أقطاب حزب "الليكود" الحاكم، والذي اتهم بالتحرش الجنسي بسيدات أثناء عملهن تحت إمارته خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى إعلانه استقالته من منصبه، إثر اتهامات له من قبل 8 نساء.

وعلق شالوم على الاستقالة قائلا: إن مزاعم التحرش الجنسى تسببت لى ولأسرتى بالكثير من الألم، وبالتالى كان التنحى هو قرارى رغم إصرارى على أن الادعاءات غير صحيحة .

نائب البرلمان المصري
وفي الشهر الجاري من عام 2015، كشفت تحقيقات النيابة عن اتهام زوجة عميد إحدى كليات جامعة الإسكندرية للمخرج والنائب البرلماني المصري خالد يوسف بالتحرش الجنسي بها أثناء اختبارها للتمثيل في مكتبه، قائلة في بلاغها الرسمي ضده إنها تعرفت على المخرج صدفة في مهرجان الإسكندرية السينمائي، وكان معها زوجها، وحينها طلبت منه التقاط صورة تذكارية معه .

وأشارت إلى أنه دار بينهما حوار أخبرها فيه أنها تملك وجهًا سينمائيًا، وأنه سيساعدها في الظهور في السينما والتألق كالنجوم.

مدير مكتب وزير المالية المصري
وفي يونيو من عام 2014، أمر أحمد مجدى عبدالغنى، مدير نيابة قسم ثان مدينة نصر، باستدعاء مدير مكتب وزير المالية، لاتهامه في واقعة تحرش بسكرتيرته داخل مكتبه بالوزارة.

وقالت المجني عليها في التحقيقات التي باشرها مهاب صالح، وكيل النيابة، إن المدعى عليه تحرش بها أثناء انشغالها ببعض الأعمال المكتبية، وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة ثان مدينة نصر، بلاغًا من موظفة تعمل سكرتيرة لمدير عام وزارة المالية تتهم فيه "مجدى.ع.ا" يعمل مديرًا عامًا بالوزارة بالتحرش بها داخل مكتبه.

مسئول مكافحة الاعتداء الجنسي
وفي مايو 2013، اعتُقل جيفري كروسينسكي رئيس وحدة مكافحة الاعتداءات الجنسية في سلاح الجو الأمريكي، ووُجّهت إليه تهمة التحرش الجنسي بامرأة لا يعرفها، وأقيل من منصبه.

وأضاف المسئولون أن الكولونيل كروسينسكي البالغ من العمر41 سنة اعتُقل في أرلينجتون بولاية فيرجينا بعدما أقدم على التحرش بامرأة في مرآب للسيارات، قريب من مبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

رئيس البرلمان الأسترالي
كما تنحى بيتر سليبر رئيس البرلمان الأسترالي، في أبريل من عام 2012، نتيجة اتهامه بالتحرش الجنسي بإحدى موظفاته السابقات.

ومن جانبه نفى سليبر هذه الاتهامات قائلًا: "ما إن تظهر عدم صحة هذه الإدعاءات، سوف أعود لأتبوأ منصبي كرئيسٍ للبرلمان"، مضيفًا أنّ وزيرة العمل ونائبة رئيس البرلمان آنا بوركي ستحل مكانه.

مدير صندوق النقد الدولي
وفي مايو 2011، وجه المدعى العام في مدينة نيويورك تهم التحرش الجنسي ومحاولة ارتكاب جريمة الاغتصاب والاحتجاز اللاقانوني بحق عاملة فندق إلى دومينيك ستراوس كان مدير صندوق النقد الدولي، وكانت شرطة نيويورك أعلنت أن "ستراوس" كان يخضع للاستجواب على خلفية اتهامه بالتحرش الجنسي.

كما قرر القضاء الأمريكي الإفراج عن مدير صندوق النقد الدولي السابق بكفالة قدرها مليون دولار وضمانة قدرها خمسة ملايين مقابل بقائه قيد الإقامة الجبرية في منزله بانتظار محاكمته بتهمة الاعتداء الجنسي ومحاولة اغتصاب عاملة في فندق بنيويورك.

وزير فرنسي
ولم تهدأ الضجة الإعلامية التي لحقت مدير صندوق النقد الدولي، إلى أن فوجئ الإعلام بقرار قاضى التحقيقات بمدينة فارساى الفرنسية، في يونيو 2011، بحبس جورج ترون وزير الدولة لشئون الخدمة العامة السابق، ونائب مدينة درافيل عن حزب اتحاد الحركة الشعبية الحاكم في فرنسا السابق، في الفترة من مارس 2010 إلى مايو 2011 بمقر الشرطة القضائية في فارساى، على إثر اتهامه بعدة اتهامات تتعلق بالعنف والتحرش الجنسى بموظفتي بلديتي سابقتين في درافاي جنوب باريس التي يتولى فيها منصب رئيس بلدية، والذي تقدم باستقالته على إثر اتهامه بتلك القضية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us