دراسة علمية تكشف مفاجأة مصر في استخدام فيسبوك

دراسة علمية تكشف مفاجأة مصر في استخدام فيسبوك
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أ ش أ
ينطلق غدا الثلاثاء بمقر القرية الذكية من منبر المؤتمر السنوي الذي تنظمه شركة "إيماركتينج إيجيبت"، بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وبمشاركة 120 من رؤساء مجالس الإدارات والمديرين التنفيذيين لكبريات الشركات بمختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات تدشين التقرير السنوي السادس لـ "رؤى للتسويق الإلكتروني"، الذي يتضمن أول دراسة مصرية عن توجهات مستخدمي فيسبوك في مصر.

وصرح أحمد ناجى المدير التنفيذي لشركة إيماركتينج إيجيبت، بأن عدد مستخدمي الإنترنت في مصر تجاوز حاليا أكثر من 48 مليون مستخدم، أي ما يزيد عن 50% من سكان مصر وفقا لإحصائيات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعام الحالي، وأن عدد مستخدمي فيسبوك تجاوز 27 مليون مستخدم بنسبة تقدر بحوالي 30%من عدد السكان.

ولفت ناجى إلى أن التقرير كشف عن أن مصر الدولة الأولي على المستوى العربي استخداما للفيسبوك، والـ 14 على المستوى العالمي في هذا الصدد، وأن 52 % من مستخدميه في مصر دون سن 25 عاما، وأن الشباب فئة 18 عاما هي المجموعة الأكبر تواجدا على الفيسبوك، وأن 35% من مستخدميه من الإناث.

وأضاف أن التقرير يصدر هذا العام متضمنا بشكل خاص نتائج أول استبيان متخصص لدراسة تفاعل مستخدمي الإنترنت مع الإعلانات الإلكترونية، مرفقا بتحليل أساسي لخصائص وتوجهات مستخدمي الفيسبوك في مصر باعتباره واحدا من أكبر منصات التواصل الاجتماعي على المستويين المحلى والعالمي.

وأوضح أن أهمية التقرير ترجع إلى تعاظم استخدام الإنترنت بشكل عام ، واستخدامه كأداة تسويقية بشكل خاص مما يستوجب على الشركات العاملة في كافة الأنشطة تعظيم الاستفادة منها، وهو ما قد تعبر عنه بعض المؤشرات البسيطة التي أسفرت عنها الدراسة، منوها إلى أن التقرير الذي سيتم تدشينه غدا يتضمن جزء أساسيا عن تحليل خصائص مستخدمي الفيسبوك في مصر.

وأشار المدير التنفيذي للشركة، الى أهمية الدراسة التي تضمنها التقرير في ضوء تزايد أهمية دراسة سلوك المستخدم المصري إلكترونيا، وبشكل خاص بشأن التفاعل مع الإعلانات الإلكترونية، مؤكدا أهمية تنفيذ أول استبيان عن كيفية تفاعل مستخدمي الإنترنت في مصر مع الإعلانات الإلكترونية، وهي الدراسة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مجموعة من الشركات والمنظمات الكبرى.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us