السيسي يلتقي رئيس القومي لحقوق الإنسان من أخطأ في أي مؤسسة سيحاسب

السيسي يلتقي رئيس القومي لحقوق الإنسان من أخطأ في أي مؤسسة سيحاسب
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين، محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بالدور الهام الذي يقوم به المجلس القومي لحقوق الإنسان وأعضاؤه في إطار الدفاع عن الحريات الفردية وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان في مصر، مؤكداً التزام الدولة بإعلاء قيم العدالة والمحاسبة وحقوق الإنسان، والتصدي لأية محاولات للخروج عنها.

وشدد السيسي على أن الحكومة تسعى بدأب لترسيخ سيادة القانون الذي يمثل الإطار الحاكم للعلاقة بين الدولة والمواطنين، مشيرًا إلى أن من أخطأ أو تجاوز في أية مؤسسة من مؤسسات الدولة فستتم محاسبته.

وأكد الرئيس أهمية مواصلة مجلس حقوق الإنسان لأداء مهمته ومتابعة شكاوى المواطنين والاستمرار في زياراته الميدانية المختلفة، مؤكداً أهمية تقديم كل الدعم للمجلس وتيسير مهمته.

وهنأ رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان الرئيس بإتمام الانتخابات البرلمانية واستكمال خارطة المستقبل بنجاح، مشيداً بما شهدته الانتخابات من حيدة ونزاهة، وتناول الأنشطة المختلفة التي يقوم بها المجلس في إطار تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والدفاع عن الحريات، مؤكداً على تواصل المجلس مع السلطات المعنية لمتابعة الشكاوى الخاصة بتجاوزات حقوق الإنسان والتدقيق فيها.

كما تطرق فائق إلى الزيارات التي يقوم بها المجلس إلى السجون وأقسام الشرطة للتعرف على الظروف المعيشية للمحتجزين والتحقق مما يتلقاه المجلس من شكاوى، مؤكداً أهمية هذه الزيارات وحرص المجلس على مواصلة القيام بها، لاسيما في ضوء ما تعكسه من إعلاء الدولة لقيم العدالة والشفافية ومبادئ حقوق الإنسان.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us