«المصريين الأحرار» تقيم أداء حكومة إسماعيل

 المصريين الأحرار  تقيم أداء حكومة إسماعيل
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا


هاجم حزب المصريين الأحرار، ائتلاف دعم مصر، الذى يقوده النائب، سامح سيف اليزل، وأكد أنه كيان غير شرعى، مؤكداً أنه بدء التنسيق مع النواب المنسحبين من الائتلاف، مشيراً إلى أن أداء حكومة شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، متوسط، ولكن الحزب يثق فى اختيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، إن تشكيل الائتلافات داخل البرلمان أمر دستورى، لكن أن يكون لائتلاف دعم مصر، مقار خارج البرلمان، ليعقد اجتماعات وندوات وولائم غداء وعشاء، أمر مخالف لقيام الدولة المصرية التى نصت على أن يكون هناك رخصة أو سند قانونى لأى تجمع وإلا تم فتح الباب أمام كيانات غير شرعية.

وأضاف عابد، أنه مع ضرورة التوافق داخل البرلمان، ولكن بإرادة منفردة من النواب عقب اجتماع الجلسة الأولى للبرلمان، إلا أن ما يحدث حالياً فى الساحة غير قانونى أو شرعى، لأن الدستور نص على أن الائتلاف يكون داخل البرلمان، وليس خارجه، وقال: التوافق يجب أن يكون داخل البرلمان والا ما وجدنا هذه الانسحابات، وهو أمر كنا نتوقع حدوثه .

وتابع أن الحزب يسعى إلى التنسيق لخلق برلمان توافقى من أجل مصلحة الوطن وليس تشكيل ائتلاف، لافتاً إلى وجود فروق كبيرة بين التنسيق وتشكيل ائتلاف، حيث يعقد الأخير اجتماعاته فى مقار خارج البرلمان لكن التنسيق يكون داخله، وعندما يكون لدى الحزب على سبيل المثال مشروع قانون سيتباحث مع جميع الأطراف فى إطار التنسيق للتوافق حول المشروع سواء بالإبقاء على بنوده أو تعديلها بالإضافة أو الحذف قبل العرض، وقال: لكن لن أجمع 400 نائب حولى وأقول إذا كان عاجبكم كما يفعل البعض .

ونبه إلى أن الحزب لا يسعى لتشكيل ائتلاف للأكثرية تحت قبة المجلس، لكن هناك اتصالات مع عدد من الأحزاب المنسحبة من ائتلاف دعم مصر وعدد من المستقلين للتنسيق حول القضايا فى المجلس وسيعلن عن تفاصيلها فى حينه، لافتاً إلى بدء التنسيق الفعلى على ترشيحات رؤساء اللجان النوعية.

ولفت عابد، إلى أن الحزب يمكن أن يدعم مرشحاً لائتلاف دعم مصر لرئاسة المجلس أو الوكالة أو أياً من رئاسة اللجان النوعية، إذا رأى أن المرشح مناسباً للمنصب، لافتاً إلى أن الخلاف مع الائتلاف سببه غياب الرؤية والأجندة التشريعية وليس مع الشخصيات المعبرة عنه.

وأشار حول حكومة ما بعد البرلمان، إلى أن أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل متوسط، لافتاً إلى أن الرئيس السيسى، لن يفاجأ البرلمان بحكومة لن يرضى عنها مشيراً إلى أن الحزب يثق فى اختيارات الرئيس، والمرحلة القادمة لن تشهد تكالب الأحزاب الفائزة بمقاعد البرلمان للحصول على حقائب وزارية، نحن لسنا أمام تورتة . وأضاف حول رئاسة مجلس النواب، إن الحزب ينتظر حتى يصدر الرئيس التعيينات، معلقاً على ما تردد بشأن طرح الدكتور على عبدالعال لرئاسة المجلس بقوله: الرجل من كبار الفقهاء الدستوريين وقامة كبيرة، لكن الترشح أمر آخر .

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، على أن الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب، ليس مرشحاً عن الحزب لمنصب وكيل البرلمان، لافتاً إلى أن الحزب لديه مرشح آخر سيعلن عنه فى الوقت الملائم، وقال: يسأل جاد عما أعلنه .

وتابع عابد، أن الحزب سيطرح مرشحين على رئاسة 4 لجان.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us