اول تعليق من الخارجيه عن توقف البناء بسد النهضه

اول تعليق من الخارجيه عن توقف البناء بسد النهضه
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا


قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مصر ليس لديها معلومات إن كانت الاضطرابات في إثيوبيا ستؤثر على عملية بناء سد النهضة من عدمه؛ لأن القاهرة لا تريد التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة.

وأضاف أبوزيد ، لبرنامج الحياة اليوم ، الذي يعرض على الحياة ، الاثنين، أن مصر واجهت بعض الاستفسارات من عدد من الصحفيين حول رأيها في حدوث اضطرابات في بعض المدن الإثيوبية على خلفية توسع الحكومة في بعض الأراضي، والذي اعتبرته بعض القوميات استحواذ على تلك الأراضي بالقوة، ولذلك أصدرت بيانا بشأن موقفها.

وتابع: مبدأنا الأساسي عدم التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة، وأن مصر تدعم السلام والاستقرار بأي دولة أفريقية خاصة وأن استقرار إثيوبيا يساعد القارة لما لها من أهمية دولية .

وأكد أن بعض الخبراء تحدثوا في الشأن الإثيوبي بشكل غير مسؤول وحديثهم كان ينم عن جهل بالشأن الإثيوبي والواقع المصري، مضيفا أردنا توضيح الموقف لأننا لا نتدخل في الشأن الداخلي لأي دولة كما أنه لا نقبل لأحد أن يتدخل في شأننا الداخلي .

تجدر الإشارة إلى اندلاع احتجاجات في دولة إثيوبيا على خلفية اشتباكات بين عدد من القبائل وقوات الأمن، ما أدى إلى ربط البعض ما يحدث هناك وقضية سد النهضة التي تواجه مصر أزمة في بنائه، وهو ما دفع وزارة الخارجية لإصدار بيان لتوضح موقفها من الاضطرابات.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us