السيسي الحكومة تبذل جهودا دؤوبة لتيسير إجراءات الاستثمار

السيسي الحكومة تبذل جهودا دؤوبة لتيسير إجراءات الاستثمار
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الحكومة تبذل جهوداً دؤوبة لتيسير إجراءات الاستثمار، مؤكداً استمرار عمل اللجنة المشَكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية هيئة الرقابة الإدارية، بهدف تذليل العقبات وتيسير إجراءات الاستثمار بما ييسر عمل المستثمرين ويشجعهم على التوسع في نشاطهم.
وأكد السيسي، خلال اجتماعه اليوم الاثنين بعدد من المستثمرين ورجال الأعمال المعنيين بالعمل في قطاع الزراعة، أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لاسيما في المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر كل الجهود لتحقيق عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر، والتغلب على تراكمات سنوات طويلة من البيروقراطية والإجراءات المعقدة.
وطلب السيسي التعرف على تصور ورؤية الحضور بالنسبة للنهوض بقطاع الزراعة في مصر، وسبل تطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا القطاع الحيوي الذي تبلغ صادراته سنوياً حوالي 4.7 مليار دولار ويستوعب 30% من العمالة المصرية.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة إن المستثمرين أشاروا إلى أهمية تيسير إجراءات تخصيص الأراضي وتوحيد الجهات التي تمنح هذه التراخيص بما ييسر الإجراءات اللازمة لتدشين الاستثمارات الزراعية.
ولفت إلى أن المستثمرين في القطاع الزراعي طرحوا عدداً من المقترحات والرؤى للنهوض بالقطاع الزراعي، تناولوا خلالها أهمية تطوير السياسات الزراعية، والاستعانة بالخبرات الدولية والمعاهد البحثية العالمية لتطوير قطاع الزراعة في مصر، والعمل على تطوير البحث العلمي في مجال استنباط البذور والتقاوي ذات الإنتاجية المرتفعة مع الحرص على سلامة الغذاء.

نقلا عن اصوات مصرية

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us