جنينة استباحة المال العام أزعجتني

جنينة استباحة المال العام أزعجتني
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا


ال المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إن الجهاز يضم 12 ألف عضو نقابي وفنى وإدارى، مشيرا إلى أن الجهاز يقوم برفع تقارير سنوية إلى ثلاث جهات مختصة وهى رئاسة الجمهورية والوزراء والبرلمان.
وأشار جنينة خلال كلمته في مؤتمر "نواب الشعب والقضايا الرئيسية في البرلمان"، التى نظمها مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إلى ضرورة التعاون بين الجهاز ومؤسسات الدولة حتى يترجم ذلك لخدمات للمواطنين، مؤكدا على وجود خلل في تفعيل دور الجهاز المركزى للمحاسبات.
وأضاف أن الجهاز يقوم بفحص المستندات وإعداد تقرير مالى يرصد المخالفات المالية، مشيرا إلى أنه إذا كانت هناك مخالفة تختص بإهدار المال العام فإن الجهاز يقوم بإبلاغها للجهات المعنية، وإذا كانت مخالفة إدارية نقوم بإبلاغها للنيابة الإدارية.
وتابع :"يجب على كل برلمانى أن يعرف حدود وصلاحيات الجهاز المركزى للمحاسبات، وأن يكون هناك تعاون بين الجهاز والبرلمان".
وأكد رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات أن إستباحة المال العام أزعجته لدرجة أنه فكر في عدم الذهاب للجهاز مرة أخرى"، مؤكدا أنه لابد من كشف الفساد وفضحه من أجل تصحيحه، مشيرا إلى أن المخالفات التى يتم رصدها تعرض عليه خلال شهر ثم ننتظر فترة للتعقيب عليها أو إبداء أى ملاحظات.
وطالب جنينة بسرعة إصلاح المنظومة القضائية وذلك لأنها تنظم عمل الأجهزة الرقابية، كاشفا عن رصد الجهاز لـ700 مخالفة، وتتم مخاطبة جهاز التحقيق للبت فيها، مؤكدا أننا نحتاج لتشكيل نظام قضائي يختص بالفصل في جرائم المال العام دون أن ننتظر الإجراءات الطويلة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us