شعرك خفيف! إليك اسباب بطء نموه

شعرك خفيف  إليك اسباب بطء نموه
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

بسبب كثرة التغيرات المناخية قد تعاني النساء من مشاكل مع شعرهن وأبرزها مشكلة عدم نمو الشعر أو نموه بشكل بطيء. وأياً كانت المشكلة فلا بد من وجود سبب وراء ذلك صحياً أو وراثياً أو طبيعياً. فإذا كانت المرأة تسعى للحصول على شعر طويل ما عليها سوى قراءة موضوع اليوم من صحتي لمعالجة هذه المشكلة.

اسباب لا بد من التنبه اليها

إذا لم يكن شعرك كثيفاً بالوراثة فهذا الموضوع قد يتطلب منك بعض المجهود الإضافي للوصول الى حل هذه المشكلة والتمتع بشكل كثيف طبيعياً. فاليك بعض أسباب بطء نمو شعرك:

- الإهمال: لا يجب إهمال فروة رأسك بل عليك أن توليها إهتماماً خاصاً وذلك بتدليكها يومياً واستخدام المغذيات الخاصة بالشعر داخلياً وخارجياً. وذلك بالاضافة الى استعمال الماسكات والزيوت وتناول الفيتامينات.

- القساوة في التعامل مع الشعر: إن إستعمال مجفف الشعر يومياً وتعريض الشعر لهذا الكم من الحرارة يومياً الى جانب حرارة المكواة كارثة عظمة ترتكب بحق شعرك. مهما كانت طبيعة الشعر يجب اللجوء الى طرق لطيفة لتجفيفه. ليس الهدف من الشعر أن يكون ناعماً بل من الأفضل أن نسعى دائماً ليكون الشعر صحياً لو كان في طبيعته الأساسية مجعداً.

- الجفاف والتقصيف: إن الشعر الجاف والمقصف يحتاج الى وقت أكثر بكثير من الشعر الصحي كي يزداد طولاً لذلك يجب دائماً الحفاظ على رطوبة الشعر. ينصح باستخدام شامبو وبلسم خاص للشعر الذي يعاني من هذه العوارض، كشامبو تقشير فروة الرأس الذي يفتح المسامات ويساهم بنمو شعر جديد، ولمساعدة الشعر أكثر يمكن تغذيته عن طريق الماسكات والكريمات.

- الشمس ونقص البروتين: يعاني الشعر في فصل الشتاء وذلك بسبب نقص نور الشمس الذي يزيد من سرعة انقسام الخلايا ويساعد في نمو الشعر. أما بالنسبة الى نقص البروتينات فكميات قليلة من الزنك والبروتين وغيرها لا تكفي لمساعدة الشعر على النمو لذلك يجب التأكد من حصولك على كمية وفيرة ولازمة في نظامك الغذائي اليومي لتساعد شعرك على التمتع بكثافة كبيرة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us