ائتلاف دعم مصر يدعو الأحزاب المنسحبة لمراجعة موقفها ويحذر من حل البرلمان

كتب :

ائتلاف دعم مصر يدعو الأحزاب المنسحبة لمراجعة موقفها ويحذر من حل البرلمان
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

دعا ائتلاف "دعم مصر" الأحزاب المنسحبة إلى إعادة النظر فى موقفها والعودة مرة أخرى للائتلاف، محذرا من خطورة الموقف نظرا للتحديات الدستورية التى تواجه المجلس وتنذر بحله، على حد قوله.

وقال الائتلاف، فى بيان صحفى أصدره في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، إن الانضمام له "لا يعنى بأي حال من الأحوال التجرد من الهوية الحزبية للمشاركين فيه كما حاول البعض الترويج له ولكن الائتلاف يحترم كل الأحزاب المشاركة ويحترم برامج هذه الأحزاب ولا يتدخل فى المواقف الحزبية على الإطلاق".

وكان النائب سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف "دعم مصر" عقد اجتماعا حضره عدد من أعضاء الائتلاف المستقلين وبعض رؤساء الأحزاب المشاركة فيه، للتفاهم حول بعض التطورات التى وقعت، وخطة العمل المستقبلية والتعديلات المقترحة فى مشروع اللائحة الداخلية للائتلاف.

وأضاف البيان أن النواب اتفقوا على أن الائتلاف ليس قيدا على أى من المشاركين فيه، سواء من المستقلين أو أعضاء الأحزاب المنضمين له أو المشاركين فيه.

وقال "المرحلة التاريخية التى مرت بها مصر والتى لاتزال مستمرة تقتضي من الجميع إنكار الذات والتكاتف من أجل مصلحة الوطن وإنجاح البرلمان"، منبها إلى أن هناك قوانين لن تقر إذا لم يتوفر لها التأييد بنسبة ثلثي الأعضاء على الأقل وهو ما ينذر بأزمات دستورية قد تنتهي بحل مجلس النواب، على حد وصفه.

وأعرب الائتلاف عن آسفه لانسحاب بعض الأحزاب التى أعلنت عن موقفها بشكل مفاجئ ودون إخطار، داعيا إياها "لإعادة النظر فى القرار الذي يأتي فى توقيت غير مناسب لطبيعة المرحلة".

وشدد الائتلاف على أنه مستمر فى مهمته التى نشأ من أجلها ويضمن الاستقلال الكامل لكل الهئيات البرلمانية للأحزاب المشاركة فيه، كما يؤكد أن للمستقلين نفس الضمانات.

وقررت الهيئة العليا لحزب الوفد، في اجتماعها أمس الأحد، بالإجماع عدم مشاركة الحزب في أي من الائتلافات القائمة، مؤكدة أن الهيئة البرلمانية للوفد هي فقط التي ستمثل الحزب بمجلس النواب.

كان مؤسس قائمة "في حب مصر" سامح سيف اليزل أعلن، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة، تغيير اسم "ائتلاف دعم الدولة المصرية" إلى "ائتلاف دعم مصر"، وانضمام 8 أحزاب جديدة للائتلاف أبرزها حزب الوفد، كما تم الاتفاق على أن يتم تشكيل هيئة مكتب للائتلاف خلال الفترة المقبلة.

وكان حزب مستقبل وطن، ثانى أكبر الأحزاب السياسية حصولا على عدد من المقاعد داخل مجلس النواب، أعلن، الأحد الماضي، أنه لن ينضم لـ"ائتلاف دعم مصر"، الذي يسعى إلى تشكيله سيف اليزل.

نقلا عن اصوات مصربة

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us