بدون إحراج.. إزاى تتغلب على مشاكل جسمك المحرجة؟..

كتب :

بدون إحراج   إزاى تتغلب على مشاكل جسمك المحرجة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

قشرة الرأس ورائحة الفم الكريهة وانتفاخ الثديين عند الرجال وغيرها من المشاكل الأخرى التى تسبب إحراجا للشخص، من المكن التغلب عليها من خلال بعض النصائح والطرق التى تجعل الشخص يتغلب على مشاكل جسمه المحرجة، وفقا لموقع NETdoctor الأمريكى، وذلك بطرق بسيطة يمكنها أن تخلصك من الشعور بالإحراج.

1 قشرة الرأس :
هى خلايا جلد ميتة، وتتشكل تحتها خلايا جديدة وتكون أكثر شيوعا فى فصل الشتاء، وأصحاب البشرة الجافة هم الأكثر إصابة بقشرة الرأس .

طرق التغلب عليها: من الصعب التغلب عليها تماما لكن توجد بعض الخطوات للتغلب عليها، ويقول بعض الخبراء من الممكن السيطرة عليها عن طريق تنظيف الشعر جيدا، واستخدام منتجات لا تهيج الجلد واستخدام منتجات مضادة للقشرة .
2-رائحة الفم الكريهة :
مشكلة يعانى منها معظم الأشخاص، ولكن رائحة الفم الكريهة بشكل مستمر أكثر خطورة، وهناك أسباب طبية للإصابة بها مثل تسوس الأسنان وأمراض اللثة والتهاب اللوزتين والحلق، ويتم التغلب عليها عن طريق استخدام فرشاة الأسنان والخيط باستمرار وضرورة نظافة اللسان، وتناول كميات كبيرة من الماء، لأن الجفاف ينتج عنه رائحة كريهة فى الفم.
3- انتفاخ الثديين عند الرجال:
من المشاكل التى يعانى منها العديد من الرجال، وذلك نتيجة لارتفاع مستويات البدانة وارتفاع نسبة إفراز الجسم للهرمونات الأنثوية، ويقول عدد من الخبراء إن ارتفاع هرمون الأستروجين عند الرجال هو السبب وراء انتفاخ الثدى، وينتج ذلك عن طريق بعض الأغذية ومياه الحنفية التى بها مستويات عالية من هذا الهرمون.

وحسب التقرير للتغلب على هذه المشكلة، من الضرورى فقدان الوزن وزيادة ممارسة التمرينات الرياضية، وتناول نظام غذائى صحى حتى يتمكن الجسم من السيطرة على السعرات الحرارية وسرعة حرق الدهون.
4- حب الشباب:
والذى ينتج عن الغدد الدهنية، التى تقع مباشرة تحت سطح الجلد، وهذه الغدد تفرز بعض المواد من خلال بصيلات الشعر وعلى سطح الجلد الخاص بك وتشكل بقعا عندما تغلق المسام فتتراكم المادة التى تفرزها الغدد الدهنية وتؤدى إلى الإصابة بحب الشباب.

أما بالنسبة للتغلب على حب الشباب، من الضرورى عمل ماسك تقشير مرة واحدة فى الأسبوع، واستخدام قناع للوجه مضاد للأكسدة وتطهير الوجه، وترطيبه ليل ونهار.
5- ضعف المثانة:
قد يتعرض البعض لتسرب البول عن طريق الخطأ عند العطس أو السعال أو الضحك، حيث تشير التقديرات إلى أن واحدة من كل 3 نساء تعانى من السلس البولى فى مرحلة من العمر، على الرغم من أنه أكثر شيوعا فى النساء الذين تتراوح أعمارهن بين 35 و60، ويعتقد أن هذا يرجع إلى ضعف بعضلات قاع الحوض نتيجة للحمل والولادة، وزيادة الوزن والتدخين.

ووفقا للتقرير أنه يتم التغلب على ضعف المثانة، عن طريق إجراء تمارين لتقوية قاع الحوض وتغيير نمط الحياة السلوكية، مثل فقدان الوزن والإقلاع عن التدخين، وإذا فشلت العلاجات الأخرى لسلس البول، قد يحتاج الشخص لإجراء عملية جراحية.
6- رائحة الجسم الكريهة:
على الرغم من العرق هو واحد من الطرق الطبيعية للجسم، ولكن لا أحد يرغب فى أن تكون رائحته كريهة، فتكون نتيجة لتكاثر بعض أنواع من البكتيريا التى تعيش على الجلد مما ينتج عنه رائحة كريهة للجسم.

وللحد من هذه الرائحة، من الضرورى استخدام مزيل عرق مضاد للبكتيريا والاستحمام بشكل دائم وتغيير الملابس بشكل دائم.
7- الزغطة :
وهى تقلصات مفاجئة من الحجاب الحاجز من الممكن أن تتسبب فى حدوث الزغطة بشكل مفاجئ، ومن الممكن حدوثها عند تناول الطعام البارد أو الساخن أو عند التعرض للإجهاد، وفى حالات نادرة من الممكن أن تستمر لفترة طويلة، وعند استمرارها أكثر من 48 ساعة يجب الذهاب للطبيب والتحقق من السبب.

وحسب التقرير أن للتغلب على الزغطة عند حدوثها، يتم إغلاق الأنف لمدة 5 دقائق وشرب كوب ماء ومن الخطأ أن يتناوله من الزجاجة بشكل مباشر.
8- علامات تمدد الجلد
والتى تحدث عند زيادة أو فقدان الوزن بسرعة، فترتفع مادة الكولاجين والإيلاستين والتى تعطى الجلد المرونة والقوة، وقد تعتبر جزءا طبيعيا من سن البلوغ للمراهقين ومن الممكن التغلب عليها، لكن بالنسبة للنساء اللاتى أصبن بتمدد فى الجلد نتيجة الحمل، فلا يتم إزالتها بسهولة.

وللتغلب على علامات تمدد الجلد، من الضرورى تجنب اتباع نظام غذائى مذبذب والاعتناء بالبشرة عن طريق تدليك الجلد بكريم مرطب، للمساعدة فى تحسين الدورة الدموية وتشجيع نمو الأنسجة الجديدة.
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us