صحافة اليوم.. 977592

كتب :

صحافة اليوم   977592
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تناولت الصحف المصرية عدد من القضايا المهمة والشائكة، التي انفردت بها بعض الصحف الكبرى والتي جاء من أبرزها ما يلي:

الأهرام:

مليارا دولار لمشروعات منطقة القناة

كشف الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس ـ فى أول مؤتمر له بعد توليه منصبه ـ عن ثلاث وسائل لتمويل أعمال البنية التحتية لمشروع قناة السويس التى تقدر بنحو مليارى دولار: الأولى الاقتراض من البنوك المحلية، والثانية استخدام جزء من الزيادة المتحققة فى إيرادات القناة، والثالثة استخدام الجزء المتبقى من مبلغ الـ 64 مليار جنيه التى تم جمعها فى شهادات استثمار قناة السويس الجديدة.

وقال درويش أمس ـ خلال لقائه أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ـ إنه سيتم فى القريب العاجل استخراج تراخيص المشروعات بمنطقة قناة السويس عن طريق الإنترنت.

كما يتم حاليا اختيار مكتب استشارى لعمل دراسة حول نسبة الضرائب داخل المنطقة، وتم تحديدها بنحو 22.5%، وبيان أثر ذلك على جذب الشركات العالمية للعمل فيها.

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه سيقدم فى بداية يناير تصورا كاملا حول مساهمة المشروع فى الناتج الإجمالي، وكذلك المشروعات التى سيتم إنشاؤها، خاصة أن الهدف الرئيسى من المنطقة هو توفير فرص العمل فى ظل ارتفاع نسبة البطالة إلى نحو 13%.

الأخبار

عقار علاج منتكسي السوفالدي لم يصل حتي الآن
مصادر بمعهد الكبد: العلاج علي نفقة الدولة يحتاج لأيام ولسنا مسئولين عن التصريحات

تسببت تصريحات وبيانات وزارة الصحة حول توافر العقار الجديد لعلاج فيروس سي بمراكز علاج الكبد في معاناة كبيرة للمرضي تضاف إلي معاناتهم مع المرض وتحولت آمال المواطنين وتعلقهم بأمل الشفاء بالعقار الجديد إلي حالة من الإحباط صاحبتها دموع المرضي بعد أن فوجيء كل من توافد منهم علي مراكز علاج الكبد بأن العقار غير متوافر إلا لمن سيدفع ثمنه نقدا، أما المرضي الفقراء فسيظلون في انتظار قرارات العلاج علي نفقة الدولة والتي طال انتظارها لدي بعضهم منذ أكثر من عامين.

وداخل معهد الكبد أكد لنا هذه الحقيقة عدد من المرضي والمسئولين قالت السيدة نجوي محمد 60 سنة ودموعها تسبق كلماتها انها منذ عامين وهي تحاول الحصول علي دواء لفيروس سي وان حالتها متأخرة لكن المسئولين اخبروها بانهم اتصلوا بها لكي تحضر لاستلام العلاج لكنها لم ترد عليهم وان دورها فات وعليها الانتظار للشهر القادم وقالت احنا شايلين الطين في المعهد وبيعاملونا أسوأ معاملة .

قالت الدكتورة مي محرز مسئول عيادات علاج الفيروس الكبدي سي في معهد الكبد انهم في انتظار وصول العقار الجديد السوفالدي + الدكلانزا" لعلاج المنتكسين الذين لم يتم شفاؤهم بعقار السوفالدي وحده والذي سيتوفر في المعهد اليوم وسيتم صرفه للمرضي بعد وصول قرارات العلاج علي نفقة الدولة الخاصة بهم وان هناك مرضي انتهت بالفعل قرارات العلاج الخاصة بهم اما من سيتحملون نفقة العلاج فسوف يتمكنون من صرفه في الحال بعد الانتهاء من فحص اوراقهم.

من جانبه صرح مصدر مسئول في المعهد رفض ذكر اسمه بأن تصريحات الوزارة بتوفير العلاج هي من تتسبب في تكدس المرضي وان العلاج الجديد لم يصل بعد وحتي بعد وصوله سيكون أمام المريض انتظار الانتهاء من استخراج قرار علاجه علي نفقة الدولة وان المعهد غير مسئول عن أي تأخير فيما يتعلق بوصول العلاج أو في تاخير وصول قرارات العلاج لان المعهد لا يستطيع صرف العلاج بدون اوراق اما صرفه نقدا علي حساب المريض او بموجب قرار علاج علي نفقة الدولة.

الجمهورية:

السفير اليوناني: مصر أهم شريك اقتصاديفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
دورنا مهم في مواجهة الهجرة غير الشرعية وأنقذنا 90 ألفا الصيف الماضي

زار السفير اليوناني بالقاهرة كريس لازاريس جريدة الجمهورية للتهنئة بالمولد النبوي الشريف وفي المقابلة هنأه الكاتب الصحفي فهمي عنبه رئيس التحرير بأعياد الميلاد المجيدة في لقاء اتسم بالحميمية وحضر اللقاء يورجوس كوتسوميس المستشار الصحفي للسفارة اليونانية بالقاهرة أكد السفير علي أن الشخصية اليونانية والمصرية بينهما شبه كبير أقرب إلي الإخوة والصداقة وأن هذا واقع حقيقي ينطبق علي عائلته وطاقم السفارة بالقاهرة المصري واليوناني وأيضا مع اصدقائه في المجتمع المصري فالمصريون لديهم ابتسامة كبيرة وعلي استعداد دائم للمساعدة ولهذا أشعر انني في بيتي في مصر.

أكد لازاريس ان القمة الأخيرة للرئيس السيسي باليونان تناولت الجوانب الخاصة بالعلاقات الثنائية والتي تتضمن ترتيبات مختلفة عن العلاقات بين الدول الثلاث مصر وقبرص واليونان وعلي صعيد العلاقات الثنائية نرتب خطة للعمل بين الدولتين تتناول مستقبل العلاقات.

أضاف السفير سأذهب إلي رئاسة الجمهورية لعقد الترتيبات الخاصة بالزيارات المستقبلية وما يخص العلاقات بين الدول الثلاث من تطورات. وهناك دمج بين العلاقات الثنائية والثلاثية.

وقال نعمل علي وضع خطة عمل في هذا التوقيت وعندما تكون جاهزة سنذهب بها إلي وزارة الخارجية المصرية. وسنحصل علي خطط الجانب المصري. حيث يتم العمل بين وزارتي الخارجية المصرية واليونانية ونحن في مرحلة التبادل السريع لبعض الأفكار والاقتراحات. ونتباحث بشأن برنامج موسع خلال هذه المرحلة وهذا هو سبب ذهابنا إلي المستوي الأعلي من خلال مؤسسة رئاسة الجمهورية المصرية.
أضاف السفير اليوناني: خلال أيام ستظهر خطوات علي أرض الواقع وأكد أن المرحلة الحالية من التشاور بين البلدين تتم بشكل سريع جدا. وأنه يتم تشكيل اللجان الفنية المشتركة.

المصري اليوم:

إعلان اسم الشركة الفائزة بتأمين المطارات

تعقد وزارتا الطيران والساحة مؤتمرا صحفيا بأحد فنادق القاهرة، اليوم، للإعلان عن اسم الشركة العالمية المتخصصة في مجال الأمن وتقييم المخاطر، والمقرر التعاقد معها لتولي مهمة تقييم ومراجعة الإجراءات التأمينية في المطارات المصرية، وأعمال التدريب للعناصر الأمنية العاملة بهذه المطارات.
ويحضر المؤتمر الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، وهشام زعزوع، وزير السياحة، حيث من المقرر أن يفصح الوزيران عن تفاصيل العقد ومدته وقيمته وما تم الاتفاق عليه مع الشركة الفائزة.

وقال اللواء عادل محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، إن المطارات المصرية ستوفر كل الدعم وستعمل على تنفيذ كل التعليمات التي ستطلبها الشركة الفائزة، سواء بشراء أجهزة جديدة، أو بتوفير الكوادر البشرية المطلوبة لعملية التأمين.

الشروق:

المترو يبيع حقوق الإعلان بـ "قرش واحد" علي كل تذكرة
مصدر: تلقينا عرضا واحدا فقط وإجمالي الحصيلة 3.5 مليون جنيه

كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل أمس عن أن قيمة الإعلان الذي ستضعه الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق علي التذكرة بموجب الاتفاق الجديد الذي أبرمته الشركة مع أحدي شركات الاعلانات تبلغ قرشا واحدا فقط.

وقالت المصادر لـ "الشروق" أن الشركة اعتمدت رسميا التعاقد مع أحدي شركات الاعلانات بعدد 350 مليون تذكرة بقيمة 3.5 مليون جنيه سنويا ليتم تفعيل التعاقد بدءا من الشهر المقبل بما يعني أن حصة التذكرة الواحدة من الإعلان تبلغ قرشا واحدا.

وأشارت المصادر إلي أن شركة المترو طرحت مزايدة بين وكالات الإعلان وخاطبت شركات كبري ومؤسسات صحفية قومية لتنفيذ فكرة الإعلان علي التذكرة لكن لم تتقدم سوي وكالة واحدة فقط وبعرض قيمته هزيلة جدا وهو وضع إعلانات علي 350 مليون تذكرة مقابل 3.5 مليون جنيه بواقع قرشا واحد فقط لكل تذكرة.


الشروق:

مصدر: إعلان نتيجة انتخابات اتحاد طلاب مصر خلال أيام
اللجنة العليا ترفض طعون التشكيك في قانونية الانتخابات وتدخلات "القاهرة"

كشف مصدر مسئول باللجنة العليا للانتخابات المشرفة علي اتحاد طلاب مصر بوزارة التعليم العالي عن إعلان النتيجة النهائية للانتخابات نهاية الأسبوع الحالي كحد أقصي ، مضيفه أن أعضاء اللجنة سيجتمعون بعد عودتهم من سلطنة عمان استعدادا لرفع التقرير النهائي للانتخابات إلي وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي لحسم النتيجة.

وأكد المصدر أن معظم الطعون المقدمة من بعض المرشحين الخاسرين علي مقعدي رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه إلي اللجنة تم رفضها وخاصة الطعن المقدم للتشكيك في عدم قانونية اتحاد طلاب مصر وعدم النص عليه في قانون تنظيم الجامعات، موضحا أن اللجنة الوزارية ليست الجهة المختصة في حسم الأمور القانونية ولكن يرجع ذلك إلي سلطة الهيئات القضائية.


لجنة لتقييم الأدوية التي تباع بأقل من 10 جنيهات لرفع سعرها
"صناعة الدواء": الوزير يتفهم مشكلة خسائر الشركات ولديه نوايا طيبة لحلها

أكد مصدر مطلع بوزارة الصحة أن أحمد عماد وزير الصحة كلف لجنة التسعير بإدارة الصيدليات بتقييم أسعار الأدوية التي ينخفض ثمنها عن 10 جنيهات استعدادا لتحريك سعرها لمواجهة خسائر الشركات بما يتسبب في عزوف الشركات عن استيراد وانتاج وبيع تلك الأدوية ويتسبب في أزمة نواقص بعض الأصناف.

وأشار المصدر إلي أن الوزير طلب من لجنة التسعير بأن تراعي تكلفة الانتاج عند التسعير، لافتا إلي أنه تم عقد اجتماع مع غرفة صناعة الدواء منذ أيام لعرض مشاكل القطاع وخطة الشركات خلال الفترة المقبلة.


الوطن:

مصدر حكومى لبنانى: حزب الله لن يرد على اغتيال القنطار حاليًا

استبعد مصدر بالحكومة اللبنانية فضل عدم ذكر اسمه، فى اتصال لـ الوطن ، أن يدخل حزب الله فى حرب جديدة مع الكيان الصهيونى، على الأقل فى الوقت الحالى، بعد مقتل القائد العسكرى بالحزب سمير قنطار فى غارة إسرائيلية بسوريا.

وقال المصدر إن حزب الله يخشى فتح جبهة جديدة للقتال على حدود لبنان وإسرائيل، فى ظل أن هناك معارضة داخلية لمشاركة الحزب من الاساس فى الحرب السورية واقحام لبنان فيها.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us