عمرو عبد الحميد عن تظاهرات إثيوبيا

كتب :

عمرو عبد الحميد عن تظاهرات إثيوبيا
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا
قال الإعلامي عمرو عبدالحميد، إن العديد حاول تصوير التظاهرات التي تحدث في إثيوبيا بأنها مؤيدة لمصر أو أنها ضد بناء سد النهضة، مضيفا: "اللي عمل كدا جه يكحلها عماها الحكومة الإثيوبية ممكن تستغل الموقف دا ضدنا في مفاوضات سد النهضة".

وأوضح "عبدالحميد" خلال تقديم حلقة برنامج "البيت بيتك" الذي يعرض على شاشة "Ten"، الاثنين، أن ما يحدث في إثيوبيا هو احتجاجات قام بها أفراد من قومية "أوروميا"، وهم يمثلون 40% من سكان إثيوبيا، ودائما ما يتعرضون لـ اضطهاد وظلم ومعتادون على التظاهر ضد الحكومة .

وتابع: "الاحتجاجات زادت بعض الشيء بسبب قرارات بنزع الأراضي لهذه القومية، وتم قتل 75 شخصا من هذه القومية إذن المظاهرات مش علشان خاطر عيونا ولا ضد سد النهضة".

وأكد أن مواقف بعض الخبراء والذين تحدثوا في هذا الشأن أحرج الحكومة المصرية، ما دفعها إلى إصدار بيان لتوضيح الموقف، مستطردا: "هذا الأمر يزيد من عناد الحكومة الإثيوبية وقد تستغل هذا الأمر ضدنا".

تجدر الإشارة إلى اندلاع احتجاجات في دولة إثيوبيا على خلفية اشتباكات بين عدد من القبائل وقوات الأمن، ما أدى إلى ربط البعض ما يحدث هناك وقضية سد النهضة التي تواجه مصر أزمة في بنائه، وهو ما دفع وزارة الخارجية لإصدار بيان لتوضح موقفها من الاضطرابات. الشروق
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us