واشنطن منع دخول من زار إيران أو مواطنيها إلى أمريكا

واشنطن منع دخول من زار إيران أو مواطنيها إلى أمريكا
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا


صرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، بأن القانون الجديد الذي يدعو إلى منع الذين زاروا إيران أو يحملون الجنسية الإيرانية من دخول الولايات المتحدة بدون تأشيرة، لا ينتهك الاتفاق النووي الإيراني.

وقال كيربي، في تصريحات صحفية، إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أوضح، في رسالة بعثها إلى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، أنه سيتم تنفيذ القانون الجديد بصورة لا يتدخل فيها مع المصالح التجارية الإيرانية المشروعة في المجالات التي سيتم رفع العقوبات عنها، وذلك عندما تلتزم طهران بالخطوات الرئيسية الواردة في الاتفاق الذي تم إبرامه بشان برنامجها النووي، وأكد أهمية مواصلة اتخاذ الإجراءات لضمان سلامة وأمن الشعب الأمريكي.

وأوضح كيربي أن القانون الجديد الذي أقره الكونجرس الأمريكي شمل إيران لأن طهران لا تزال مدرجة على قائمة الخارجية الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

ويقضي القانون الأمريكي الجديد بفرض قيود على مواطني الدول المشاركة في برنامج الإعفاء من الحصول على تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة والبالغ عددهم 38 دولة، الذين زاروا سوريا أو العراق أو إيران أو السودان خلال السنوات الخمس الماضية، ردا على الهجمات التي شنها تنظيم داعش في باريس، والهجوم الذي وقع في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us