الفاتيكان يعلن دعمه لسياسة مصر في مكافحة الإرهاب

الفاتيكان يعلن دعمه لسياسة مصر في مكافحة الإرهاب
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أعربت دولة الفاتيكان عن دعمها للسياسة الخارجية المصرية، بشأن التعاون من أجل التصدي للتحديات على الصعيد العالمي، وعلى رأسها قضايا الإرهاب والتطرف، من أجل دفع الجهود الرامية لتحقيق العدالة والتنمية والسلام، والتنسيق في المحافل الدولية المختلفة.

واستعرض سفير مصر لدى الفاتيكان، حاتم سيف النصر، خلال استقباله نائب وزير خارجية الفاتيكان، المونسنيور انطوان كاميليري، اليوم الاثنين، سبل دفع العلاقات الثنائية على جميع المجالات، لا سيما في مجال الحوار بين الأديان، ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب، خصوصا المتستر خلف عباءة الدين، حيث أكدا على أن التوعية الدينية بصحيح مفهوم الأديان هي الوسيلة السليمة لمواجهة الفكر المتطرف.

وناقش الجانبان أيضا مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجمل التطورات الدولية والإقليمية، خصوصا الوضع في سوريا وليبيا واليمن، حيث أعربا عن الأمل في التوصل عن طريق المفاوضات إلى حلول سريعة وحاسمة لوقف العنف في المنطقة، من أجل وقف المعاناة التي تمر بها بعض الشعوب، كما استعرض السفير سيف النصر الجهود المصرية المستمرة للتوصل لحلول ناجعة وسريعة لأزمات المنطقة.

من جانبه، أعرب كاميليري على ترحيب بلاده بسفير مصر الجديد، معربا عن أمله للتعاون مع مصر، ومشيدا بالدور المصري في نشر ثقافة الاعتدال وأهمية دورها التاريخي والحالي في المنطقة والعالم، منوها بدور الأزهر الشريف في هذا المجال.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us