السيسي ينتقد من يبررون الأعمال الإرهابية باسم الدين

السيسي ينتقد من يبررون الأعمال الإرهابية باسم الدين
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، "رجال الدين بنشر سماحة الإسلام، مؤكدا أن أهل الدين هم أهل الحق، كما أن سماحة الإسلام تدعو إلى التسامح ومكارم الأخلاق، وعلينا أن نقدم للعالم رسالة الإسلام، دين الحق والتسامح وحب الوطن".

وانتقد الرئيس السيسي - في كلمته فى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي أقامته وزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء - بشدة، من يبررون أعمالهم الإرهابية باسم الدين، مؤكدا أن الإسلام دين التنوع والاختلاف، واستشهد بالآية الكريمة (ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة).

وطالب الرئيس السيسي، المصريين بالعمل والإخلاص والجد، لافتا إلى أن قول الرسول محمد عليه الصلاة والسلام "إني مباه بكم الأمم يوم القيامة" لم يقصد بها العدد بقدر ما كان يقصد بها العمل والجد والإخلاص ومكارم الأخلاقن وقال إن الرسول كان مهموما بأمته فماذا قدمنا نحن لكي يباهي بنا الرسول؟.

وأضاف أن الإسلام أعطى لكل إنسان حرية العقيدة والاعتقاد، غير أنه أكد أن هذه الحرية لم تأت مطلقة بحيث تؤدي إلى قتل النفس بدون وجه حق، وأعرب عن أسفه لعدم قيامنا بتدريس سلوك وتعاليم احترام الآخر في مدارسنا وجامعاتنا.

وشدد الرئيس على أن الحريات تقف عند حريات الآخرين وأن الإسلام أرسى قواعد التعاون السلمي، ودعا العلماء إلى الاستمرار بعزم لا يلين فى تصويبالخطاب الديني، فالله يبعث على هذه الأمة كل مائة عام من يجددون خطابها الديني.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us