شاهد رد فعل بكار على وصف ثورة يناير بـ«المؤامرة»

كتب :

شاهد رد فعل بكار على وصف ثورة يناير بـ المؤامرة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، إن البعض اعتاد على جدل يصاحب الحديث عن 25 يناير كلما اقتربت ذكراها على مدى السنوات الخمس التى تلت الثورة.

وأضاف "بكار"، في مقال له، أنه ما بين انقسام على طريقة التغيير ورفض متبادل بين البرلمان والميدان فى الذكرى الأولى، ثم حشود متضادة من معارضى التيار الإسلامى ومؤيديه إبان حكم الإخوان فى الذكرى الثانية، ثم ميدان امتلأ بمن أبغض يناير وثورتها من أعماق قلبه فى الذكرى الثالثة ثم زيادة فى مساحة العداء والتحريض على كل ما تمثله ثورة يناير ورموزها فى الذكرى الرابعة، الشىء الوحيد المشترك ربما هو التخوين! لم تخل أجواؤنا يوما منه".

وتعجب "بكار"، من وصف البعض على أغلب الشاشات وصفحات الجرائد والمواقع الالكترونية لثورة يناير بالمؤامرة، مشيراً إلى أنها قد ذُكرت بالثناء والتقدير نصا مباشرا واضحا فى الدستور المصرى المعدل الذى تلقاه بالقبول ملايين المصريين كما تؤكد الرواية الرسمية، والدستور كما نعلم عقد اجتماعى ينظم علاقات المصريين البينية ويضبط ايقاع تفاعلاتها.

ولفت إلى أن تفصيل ما حدث فى يناير وما تلاه وما ترتب عليه متشعب متشابك، إذ تختلط فيه النوايا الصادقة بالانفعالات الجارفة وتضيق فيه المسافة بين المؤامرة وسوء التخطيط وأمور أخرى، مطالبًا بتنحية كل هذه الأمور جانبا ولنسأل السؤال بشكل مختلف، هل استيقظ المصريون يوما قبل خمسة أعوام من الآن وقد قرروا أن يفتحوا على أنفسهم أبواب الجحيم دفعة واحدة دون سبب واحد منطقي؟


هذا الخبر منقول من : صدى البلد
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us