توقعات «بويتن» لـ 2016.. أبرزها عودة السياح لمصر

كتب :

توقعات  بويتن  لـ 2016   أبرزها عودة السياح لمصر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

توقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حدوث 7 أمور هامة خلال العام المقبل 2016، على الصعيد المحلى والدولى، شابها التفاؤل والتشاؤم، جاءت جميعها بالمؤتمر الصحفى السنوي الذي عقده مؤخرا، لإطلاع الشعب الروسي على مجريات الأحداث خلال عام.

سعر النفط
وفال الرئيس بوتين، أثناء مؤتمؤه الصحفي السنوي، إن سعر برميل النفط في ميزانية روسيا عام 2016، محدد عند 50 دولارا، وهو سعر متفائل في ظل المستويات الحالية لبرميل النفط، حيث يتم تداوله عند مستوى 38 دولارا.

الاقتصاد الروسي
يتوقع بوتين نمو اقتصاد روسيا في العام المقبل، قائلا في وقت سابق "اليوم تتوقع الحكومة وصول معدل النمو الاقتصادي تقريبا إلى 0،7% في عام 2016 و1،9% في عام 2017، و2،4% في 2018.

وأضاف الرئيس الروسي، أثناء المؤتمر، أن " الإحصاءات تشير إلى أن الاقتصاد الروسي ككل اجتاز ذروة الأزمة". وفي هذا الصدد أشار رئيس روسيا إلى أنه تم تسجيل نمو الناتج المحلي الإجمالي في سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول هذا العام بمعدل 0،1-0،3% بالنسبة للشهر السابق.

العلاقات مع أوكرانيا
قال الرئيس بوتين، خلال المؤتمر المذكور، إن العلاقات الاقتصادية بين روسيا وأوكرانيا ستشهد المزيد من التدهور اعتبارا من 1 يناير 2016، وذلك بسبب توقيف العمل مع كييف كعضو منطقة التجارة الحرة في رابطة الدول المستقلة.

إطلاق صاروخ
ويأمل الرئيس الروسي أن أول عملية لإطلاق صاروخ من المطار الفضائي "فوستوتشني" ستتم في الربع الأول من عام 2016، لكنه يحذر من التسرع في هذا الأمر لأن ما يهم هو الجودة.

يذكر أن عملية إنشاء المطار الفضائي الروسي الجديد "فوستوتشني" (الشرقي) في مقاطعة أمورسك، في الشرق الأقصى الروسي، كانت قد بدأت في يوليو2012. وتبلغ المساحة الإجمالية للمطار نحو 700 كم مربع، حيث سيكون ضمانا لروسيا في الوصول الكامل إلى الفضاء، ويقلل من الاعتماد على المركز الفضائي "بايكونور" المتواجد في كازاخستان.

تدخل الاستخبارات الغربية
صرح فلاديمير بوتين أثناء خطابه أمام هيئة جهاز الأمن الفيدرالي أن الاستخبارات في الدول الغربية تخطط لعمليات تستهدف زعزعة الوضع في روسيا الاتحادية.

وقال بوتين "لا تتوقف محاولات وكالات الاستخبارات الغربية لاستغلال المنظمات غير الحكومية والجمعيات العامة لتشويه سمعة الحكومة وزعزعة الوضع الداخلي في روسيا"، مضيفا أنهم "يخططون لعمليات خلال فترة الحملات الانتخابية المقبلة في 2016 و2018".

أولمبياد 2016
وعبر بوتين عن ثقته في المهارات وتماسك الفريق لدى المنتخب الأوليمبي الروسي، وذلك في رسالة ترحيب بعثها لضيوف السهرة الرسمية للاعبين الأولمبيين الروس في 2015.

وكتب بوتين عن الألعاب الأوليمبية الـ31 لعام 2016 "أنا واثق من أن المهارة والشخصية وتماسك الفريق سوف يساعدونكم على النجاح وتمثيل بلادنا بجدارة في الحدث الرياضي المهم في العام المقبل".

عودة السياح لمصر
وفيما يتعلق بالعلاقات الروسية المصرية، اشاد بوتين بشجاعة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الحرب على الإرهاب، وتوقع رفع الحظر المفروض على الطيران، وعودة السياح إلى المنتجعات المصرية بمجرد انتهاء التحقيقات في حادث طائرة سيناء.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us