بعد تدخّل الرئيس لحل أزمة «المياه بفيصل».. الأهالى لا تزال مستمرة

بعد تدخ ل الرئيس لحل أزمة  المياه بفيصل    الأهالى لا تزال مستمرة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا


لا يزال أهالى منطقتى فيصل والهرم يشتكون من أزمة انقطاع المياه وتلوثها، وأجمع عدد من الأهالى على أن شيئًا لم يتغير، وأن الأزمة لا تزال مستمرة، رغم إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى التدخل لحل المشكلة بعد زيادة الشكاوى الموجهة إلى رئاسة الجمهورية، وفى المقابل قال المهندس حنفى محمد، رئيس شركة المياه بالجيزة، إنه تم بدء تشغيل محطة 6 أكتوبر التى ستقضى على 90% من المشكلة.

قال دسوقى إسماعيل، من الأهالى، إن المياه لا تزال مقطوعة، على الرغم من إعلان الرئيس حل الأزمة، لافتًا إلى أنه يعانى وأسرته منذ 6 سنوات، هى فترة إقامته بالطوابق، بشارع فيصل، حيث لا تأتى المياه إلا الساعة 1 صباحًا، وتستمر حتى الـ8 صباحاً، بشكل متقطع، خلال فصل الشتاء، أما فى فصل الصيف فإن المياه لا تأتى طوال اليوم.

واتهم شركة مياه الجيزة والمحافظة بالاهتمام بالشوارع الرئيسية، دون الاهتمام بالشوارع الجانبية، حيث إن الأزمة يتم حلها فى العمارات المطلة على الشوارع الرئيسية فقط، مؤكدا وجود مشكلة فى شبكات المياه، فى الشوارع، وهو ما يعيق استمرار جريانها بالشوارع الداخلية.

أم محمود تقول إنها لم تستمع إلى حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى بخصوص حل أزمة انقطاع المياه، لكن زوجها كان قد تقدم بشكوى إلى رئاسة الجمهورية لانقطاع المياه. وتضيف أم محمود: ساعتان فقط هما الحياة بالنسبة لى، وتبدأ من الساعة 5 وحتى 7 صباحاً، ففيها تستطيع أن تقوم بتنظيف شقتها، بكل ما فيها من ملابس وأدوات مطبخ، فضلًا عن تخزين مياه لمتطلبات اليوم.

من جانبه، قال المهندس حنفى محمد، رئيس شركة المياه والصرف الصحى بالجيزة، إنه تم تشغيل محطة مياه 6 أكتوبر، التى ستقضى على أزمة انقطاع المياه فى شارع فيصل والهرم بنسبة 90%، لافتًا إلى أنه تم تشغيلها، مساء أمس الأول. وعن الحل الدائم للأزمة، قال: انتهينا من تشغيل محطة مياه 6 أكتوبر، التى تم تشغيلها منتصف ليل أمس الأول، والتى تنتج 200 ألف متر مكعب مياه يومياً، ستحصل منها منطقتا فيصل والهرم على 100 ألف متر مكعب يومياً، مؤكدًا أن أزمة انقطاع المياه تم حلها بنسبة 90% .

وعن إجمالى ما تنتجه المحافظة يومياً، قال: محطات مياه الشرب بالمحافظة تنتج 3.5 مليون متر مكعب يومياً إلا أن المحافظة تحتاج إلى 4.5 مليون متر مكعب مياه، حيث تحتاج مدن أبوالنمرس والبدرشين والصف والعياط وأطفيح إلى زيادة كمية المياه بمعدل 50 ألف متر مكعب يومياً .

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us