الحكومة تتخذ عدة قرارات في اجتماعها الأسبوعي

الحكومة تتخذ عدة قرارات في اجتماعها الأسبوعي
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا


وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، على التعاقد بالاتفاق المباشر مع شركة CONTROL RISKS، وذلك في إطار الاستعانة بشركات استشارية خاصة بأنظمة تأمين المطارات. كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 44.5 فدان ناحية جزيرة الفرسان بمحافظة الإسماعيلية، لتنفيذ منشآت ومشروعات تخدم التنمية المتكاملة بهذه المنطقة، وذلك بالتنسيق مع هيئة قناة السويس.
وفي إطار التوجه التنموي للدولة في مجالات الصحة العامة والبيئة والحرص على اتخاذ خطوات جادة وفعالة لمكافحة الأوبئة والأمراض، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 488.8 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية القصير بمحافظة البحر الأحمر، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لاستخدامها في إقامة غابة شجرية لمشروع الصرف الصحي، وذلك على أن تتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي إدارة واستغلال المزارع الخشبية المشار إليها بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على إعادة تخصيص مساحة 324.45 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بجهة المدامود بجبل النزي بمحافظة الأقصر، لصالح محافظة الأقصر، لاستخدامها في إقامة عدة مشروعات، تضم: نادي وأكاديميات رياضية، تعليم إعدادي وثانوي رياضي، ومحلات تجارية، وألعاب ترفيهية.
وفي إطار تكثيف الجهود لزيادة التنمية والاستصلاح الزراعي، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على إعادة تخصيص مساحة 22.15 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بجهة السادات بمحافظة البحيرة، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.
كما وافق مجلس الوزراء على نتيجة دراسة وزارة المالية لطلب محافظة قنا التصرف بالأمر المباشر بنظامي البيع وحق الانتفاع في 7 قطع أراضي بمساحات مختلفة من أملاك الدولة، وذلك على النحو التالي: مساحة 750 مترًا لصالح الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية، لإقامة مستوصف خيري ومساحة 1500متر لإنشاء فرع لنقابة المحاميين، ومساحة 3000 متر لإنشاء محطة تموين وخدمة سيارات بالمواد البترولية والغاز الطبيعي بالمشاركة مع الجمعية التعاونية للبترول، ومساحة 8400 متر لصالح شركة النصر للتعدين لإقامة مخازن عليها، ومساحة 2 فدان لصالح هيئة الراهبات لإقامة مدارس ومسكن للراهبات، ومساحة 1500 متر لصالح شركة كارجاس لإقامة محطة لتموين السيارات، ومساحة 10000 متر لصالح شركة النيل لتسويق البترول لإقامة محطة خدمة وتموين السيارات. وفي إطار التوسيع فى الظهير الغربي لميناء الاسكندرية، بما يحقق الاستفادة المثلى له، من حيث زيادة الطاقة التخزينية للميناء، واستحداث ساحات جديدة لأنشطة لم تكن موجودة، وتوفير ساحات لتخزين وتداول الأخشاب، وزيادة معدل التداول بالميناء، ووافق مجلس الوزراء على ضم أراضي الشركة التجارية للأخشاب وآخرين إلى ميناء الإسكندرية.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الإفريقي بخصوص البرنامج القومى للصرف، بمبلغ 50 مليون و200 ألف يورو، والموقع بالقاهرة بتاريخ 15 نوفمبر 2015.
ويهدف مشروع البرنامج القومي للصرف إلى تحقيق الاستفادة المثلى من مزايا الري من خلال صرف المياه الزائدة عن الري من الأراضي الزراعية للحد من عملية احتباس المياه وبالتالي من ملوحة التربة، بالاضافة إلى إتاحة المزيد من الأراضي للاستصلاح، كما أنه من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة المحاصيل الزراعية في المناطق المستهدفة وزيادة دخل المزارع وتحقيق الأمن الغذائي، حيث إن حبس المياه وما يترتب عليه من زيادة ملوحة التربة قد يؤدي إلى خفض إنتاجية المحصول بواقع 20% إلى 30%.
ويتكون المشروع من إنشاء وتجديد أنظمة الصرف فوق سطح الارض وأسفله، وزيادة قدرة الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف التابعة لوزارة الموارد المائية والرى (الجهة المنفذة للمشروع) على التشغيل والصيانة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us