سر ارتباط بابا نويل بـ البنات و الـ كوكاكولا

كتب :

سر ارتباط بابا نويل بـ البنات و الـ كوكاكولا
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا
سر ارتباط بابا نويل بـ البنات و الـ كوكاكولا

نقلا عن البوابة نيوز

ارتبطت أعياد الميلاد والكريسماس بالرجل العجوز صاحب اللحية البيضاء الطويلة والوجه الباسم، هو بابا نويل مُلبى الطلبات، وموزع الهدايا على الصغار.
ما لا يعرفه الكثيرون أن شخصية بابا نويل مستوحاة من قصة حقيقية، صاحب هذه الشخصية هو القديس نيقولاس ، وهو أسقف مورا التى تقع فى آسيا الصغرى، فى القرن الرابع الميلادي، وتحتفل الكنيسة القبطية بعيد نياحته العاشر من شهر كيهك القبطى الموافق ٢٠ ديسمبر من كل عام.
بابا نويل والبنات
بدأت شهرته من خلال رجل غنى فقد ثروته حتى احتاج للقوت الضروري، وكان له ثلاث بنات قد جاوزن سن الزواج ولم يزوجهن لفقره، ففكر أن يوجههن للعمل فى أعمال مهينة، وعرف قصته القديس نيكولاس حتى أخذ من مال أبويه مائة دينار، ووضعها فى كيس وتسلل ليلًا دون أن يشعر به أحد وألقاها من نافذة منزل الرجل، وعندما وجد الرجل الكيس فرح كثيرًا، واستطاع أن يزوج بهذا المال ابنته الكبرى، وفى ليلة أخرى كرر القديس عمله، وألقى بكيس ثان من نافذة المنزل، وتمكن الرجل من تزويج الابنة الثانية.
بابا نويل و كوكاكولا
وقام الرسام الأمريكى توماس نيست فى عام ١٨٨١، فى جريدة هاربرس بإنتاج أول رسم لبابا نويل، كما نعرفه اليوم، ببدلته الحمراء وذقنه البيضاء الطويلة وحذائه الأسود اللامع، ويقال إن ذلك كان ضمن حملة ترويجية لشركة كبرى ربما تكون كوكاكولا، ومن وقتها انتشر بابا نويل فى ثوبه الجديد (نيو لوك).

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us