بالصور ..5 مدن أطفأت بهجتها الأحداث الدامية فى عام 2015..

كتب :

بالصور   5 مدن أطفأت بهجتها الأحداث الدامية فى عام 2015
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا
بالصور 5 مدن أطفأت بهجتها الأحداث الدامية فى عام 2015

365 يوما مرت على العالم كـ365 عاما، بكت فيها الشعوب، وعرفت فيها بلاد طعم الدم والموت والقهر بسبب، الشبح الأسود "الإرهاب" ففى كل بيت ولدى كل الجنسيات ستجد قلبا توجع العام الماضى بسبب وفاة أحد ذويهم أو إصابته بسبب الغدر والهجمات، فى الشرق والغرب وما بينهما، ومن هنا نسلط الضوء على أهم 5 أماكن كانت تشع بالنور والبهجة العام الماضى، وحل عليها الظلام فى 2015، كالآتى:

باريسمن أطفأ أضواء مدينة النور:


فى مساء 18 نوفمبر 2015، اقتحم مسلحون مسرح باتاكلان واحتجزوا عشرات الرهائن، وقام إرهابيون آخرون بإطلاق نار عشوائى فى أماكن متفرقة، ما أسفر عن مقتل 130 شخصا، 89 منهم كانوا فى مسرح باتاكلان، وجرح 368 شخصا، وسبعة من المهاجمين لقوا حتفهم.




بيروتطبول الإرهاب بدلا من طبول الفرح:


فى 12 نوفمبر 2015 دخل انتحاريان إلى الشارع الرئيسى فى محلة برج البراجنة المعروفة بالسوق الشعبى المكتظ على مدار الساعة سيراً على الأقدام. وقام الانتحارى الأول بتفجير نفسه أمام متجر لبيع الملابس، ليدخل الانتحارى الثانى وبعد فترة زمنية قدرها 7 دقائق من دخول الأول ويفجر نفسه، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى فى صفوف المدنيين.



روسياالدب القطبى يتألم من الجراح:


وفى أواخر شهر نوفمبر الماضى أيضاً، أسقطت تركيا طائرة عسكرية روسية قالت أنقرة إنها انتهكت مجالها الجوى بالقرب من الحدود مع سوريا، فيما نفت موسكو، وأظهرت صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعى مقتل أحد طيارى المقاتلة الروسية، واعتقال الآخر على أيدى عناصر من المعارضة السورية، مما تسبب فى تخييم الحزن على الروسيين.




اليمنمعاناة مستمرة:


وفى شهر أكتوبر من نفس العام، أكد قائد عسكرى يمنى مقتل 13 جنديا وإصابة تسعة آخرين فى الهجمات الصاروخية التى استهدفت مقر إقامة الحكومة ومقرا للقوات الإماراتية فى مدينة عدن جنوبى اليمن صباح الثلاثاء، الأمر الذى جعل صنعاء أكثر حزناً وسوادا مما كانت عليه فى أى فترة ماضية، ومازالت اليمن تحلم بالسلام فى 2016.



مصرمدينة السلام تبحث عن السلام:


ومن العالم إلى مصر، حيث قضى جميع الركاب وأفراد طاقم الطائرة الروسية التى سقطت اليوم فى مدينة شرم الشيخ وعلى متنها 224 شخصاً حتفهم، بعد أن سقطت طائرتهم بطريقة عمودية ما أدى الى احتراق أجزاء منها وانتشار الجثث والأشلاء على مساحة تصل حوالى 5 كيلو مترا، لتبقى مدينة السلام وهى تبحث عن السلام فى العام الجديد، بعد تخييم الحزن عليها، وفقدانها شريحة كبيرة من دخل السياحة، بسبب هذه الواقعة.



هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us