9 خرافات ترددها الحامل عن الولادة

كتب :

9 خرافات ترددها الحامل عن الولادة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا
كشف الدكتور عمرو حسن، استشاري أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة، مؤسس حملة أنتى الأهم ، عن عدد من الخرافات المنتشرة بين السيدات الحوامل.

1- تناول الأم الحامل البيض المسلوق يزيد طلقات الولادة عند حدوث آلام الوضع، وتبادر الأمهات بتقديم البيض المسلوق أو الأكل للأم الحامل لتسهل عملية الوضع، مؤكدا أن البيض المسلوق يعسر الهضم ويؤدى إلى انتفاخ وألم بالبطن، وإذا لجأ الطبيب إلى استخدام التخدير سواء ولادة طبيعية أو قيصرية فإن مع إعطاء التخدير ومع وجود أكل في المعدة يسبب ذلك إلى ارتجاع البيض أو الأكل من المعدة إلى الجهاز التنفسي ويسبب مشاكل خطيرة، ونصح بتناول سوائل سكرية أو فواكه طازجة عند بدأ الولادة.

2- الولادة المتكررة ويعتقد البعض إذا كانت الولادات السابقة سهلة خاصة الأولى فإن الولادات التالية تكون أسهل.

وأكد الدكتور عمرو حسن أن لكل ولادة ظروفها خاصة إذا كبر سن الأم وقد يكون وضع الجنين في الولادة التالية غير طبيعي أو لا يتسع عنق الرحم أو يكون حجم الجنين كبيرا أو قد يحدث خمول في انقباضات الرحم ما لم يحدث في الولادة السابقة ويؤدى ذلك إلى تعثر الولادة.


3- الدفع الشديد عند بدأ الولادة يسرع عملية الولادة وتقوم السيدات بالدفع عند الإحساس بالطلق منذ بدأ الولادة ولفترة طويلة ما يسبب لهم الإجهاد والإرهاق مع إجهاد الجنين والصحيح أن الدفع يساعد على الولادة في المرحلة الثانية منها عند اتساع عنق الرحم الكامل ولفترة قليلة.

4- تناول الكالسيوم يؤدي إلى كبر حجم رأس الجنين من المعتقدات الخاطئة عن الحمل، لأن تناول الكالسيوم يحتاج إليه جسم الأم الحامل وجسم الطفل أيضا ونقصه يضرهما.

5- تناول الفيتامينات أو أقراص الحديد أو حمض الفوليك يسبب كبر حجم الجنين من المعتقدات الخاطئة عن الحمل يضا، لأن الفيتامينات أو أقراص الحديد أو حمض الفوليك عناصر يحتاج إليها جسم الأم الحامل لأن الجنين يستهلك مخزون الحديد في جسم الأم التي تحتاجه لتعويض الدم الذي تفقده أثناء الولادة والنفاس وبالعكس فإن قلتها تسبب الأنيميا والإجهاض وتعسر الولادة.

6- الراحة التامة في السرير بعد العملية القيصرية والبقاء فترة طويلة في وضع النوم على الظهر لمدة طويلة وبلا حركة يؤذى الأوردة حيث يمكن أن تتكون الجلطة في الساق وتمتد إلى الرئة، مؤكدا أهمية الحركة بعد الولادة وكلما زادت الحركة كلما كان الشفاء أسرع.


7- سألد قيصرية لأحافظ على جسمي ، مؤكدا أنها من الأخطاء الشائعة ويجب الحفاظ على الزيادة المناسبة أثناء الحمل وممارسة الرياضة أثناء وبعد الحمل.

8- ومن ضمن الأخطاء أيضا أن الرضاعة الطبيعية تؤدى إلى ترهل الثدي وهي من المعتقدات الخاطئة عن الحمل فترهل الثدي ينتج من عوامل وراثية أو نقص شديد في الوزن أو كثرة الولادات.

9- الولادة القيصرية تكرر 3 مرات فقط معتقد خاطىء مؤكدا إن عدد تكرار العملية القيصرية يتوقف على حالة السيدة العامة سكر، ضغطù وعلى حالة البطن من الداخل في وجود إلتصاقات من عدمه ولا يوجد حد أقصى للولادة القيصرية وتم تكرار العملية لبعض السيدات 7 مرات.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us