5 سجون جديدة للداخلية في 2015 لضمان حياة كريمة للمساجين

كتب :

5 سجون جديدة للداخلية في 2015 لضمان حياة كريمة للمساجين
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا
5 سجون جديدة للداخلية في 2015: ''لضمان حياة كريمة للمساجين''

5 سجون جديدة من وزارة الداخلية عام 2015، كان من ضمن الأنشطة التي قامت بها الوزارة على مدار عام بالكامل، حيث شرعت وزارة القبضة الحديدية في بناء 4 سجون جديدة تضاف إلى 42 سجنًا داخل الخدمة يقبع فيها العديد من النشطاء السياسيين والجنائيين ومسجلي الخطر.

سجن الجيزة المركزي

افتتح اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، بداية يناير من هذا العام، سجن الجيزة المركزي بمنطقة 6 أكتوبر، والمُجهز لاستقبال النزلاء، من كافة مناطق المحافظة.

وقال اللواء كمال الدالي مدير أمن الجيزة حينها، أن إنشاء السجن جاء لاستيعاب المتهمين بأقسام الشرطة بمراكز محافظة الجيزة بشكل عام، بعد زيادة أعدادهم في الآونة الأخيرة، والضرورة الملحة لاستيعابهم داخل سجن بالمحافظة.

يقع السجن على طريق مصر إسكندرية الصحراوي بمدينة 6 أكتوبر، وبدأ السجن العمل في استقبال النزلاء، بداية من يناير 2015.

سجن 15 مايو

أعلنت وزارة الداخلية عن افتتاح سجن مركزي جديد تابع لقطاع أمن القاهرة بمدينة 15 مايو على طريق الأوتوستراد في الرابع من يونيو 2015، بعد أن بدأت الدولة في إنشاؤه في أكتوبر من عام 2014، على مساحة 105 ألف متر مربع، ويتسع السجن لـ 4 آلاف سجينًا، بمعدل 40 نزيلًا داخل كل عنبر.

سجن النهضة

يتم بناءه حاليًا بمنطقة السلام في القاهرة، ويتكون من طابقين على مساحة 12 ألف مترًا بعد إصدار قرار من مجلس الوزراء نهاية العام الماضي ببنائه، والذي من المقرر أن يتم نقل سجناء قسم الخليفة إليه بعد الانتهاء منه.

سجن أسيوط

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، يوم 9 ديسمبر، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على تخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها 103.22 فدانًا، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة على طريق "القاهرة أسيوط" الغربي – محافظة الجيزة، لصالح وزارة الداخلية.

ومن المقرر أن تستخدم تلك القطعة من الأرض، في إقامة سجن مركزي وملحقاته، ومعسكر لإدارة قوات أمن الجيزة، ومركز تدريب، وتبة ضرب نار وقسم لإدارة مرور الجيزة.

سجن دمياط المركزي

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة دمياط الأحد الموافق 6 ديسمبر، برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، على زيادة مساحة الأرض المخصصة لإنشاء سجن مركزي بمنطقة شطا إلى 22217.39 مترا مربعا وذلك بعد اكتشاف زيادة في مساحة الأرض عقب الرفع المساحي لها.

وكانت المحافظة قد بدأت إنهاء إجراءات تخصيص قطعة أرض على مساحة 19800 متر مربع بمنطقة شطا لإنشاء سجن مركزي مع مراعاة مسافة حرم الطريق على الطريق الدولي، ولكن تبين وجود زيادة في مساحة الأرض تستلزم عرضها مرة أخرى في المجلس التنفيذي وموافقة مجلس الوزراء على المساحة النهائية للأرض.

في حين أكد مصدر أمني بقطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، أن إنشاء سجون جديدة في هذا العام، جاء بهدف تخفيف العبء على السجون المركزية التي تكدست بالعديد من المحبوسين خلال الفترة الأخيرة، مما أدى الى زيادة معدل الأمراض داخل الأقسام والسجون.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أن الهدف الأساسي هو للقضاء على التكدس وازدياد أعداد المتهمين، ويوفر أماكن إقامة كريمة ولائقة للمحبوسين والمتهمين الاحتياطين، مشيرًا الى أن قضايا الارهاب وضبط عدد كبير من أعضاء الخلايا النوعية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين تعتبر أحد أهم الأسباب الرئيسية في زيادة عدد المحتجزين في الأقسام والسجون.

مصراوي

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us