حقيقة الوساطة السعودية بين مصر وقطر

حقيقة الوساطة السعودية بين مصر وقطر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

وكالات

نفت مصادر دبلوماسية مطلعة، وجود وساطة سعودية لاحتواء الخلافات بين مصر وقطر، معتبرة أن كافة ما نشر من تقارير إعلامية وصحفية حول هذه الوساطة مجرد اجتهادات شخصية.

من جانب آخر، كشفت المصادر في تصريحات صحفية اليوم اﻷربعاء، عن عدم وجود صحة لما نشرته صحيفة “الرأي العام” السودانية، بوجود ترتيبات لعقد قمة قريباً بين الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والسوداني عمر البشير.

وأشارت المصادر، إلى أن الاستعدادات والتجهيزات ما زالت تجري لعقد اللجنة العليا المشتركة برئاسة الرئيسين والمقرر أن تستضيفها القاهرة خلال الربع اﻷول من العام القادم، لافتة في هذا الصدد إلي اجتماعات قطاعية تجري بين الجانبين لإعداد المشروعات والاتفاقيات التي سيتم إقرارها في ختام أعمال اللجنة.

وكانت سلسلة من اللقاءات قد جرت علي مدى اﻷشهر القليلة الماضية بين الرئيسين المصري والسوداني “بلغت نحو ستة لقاءات” بالخرطوم والقاهرة، فيما كانت السودان أول محطة خارجية رسمية للرئيس المصري عقب توليه مهام منصبه في 8 يونيو 2014.

كما اتفق الرئيسان علي عقد اجتماعات اللجنة تحت رئاستيهما بعد أن ظلت تعقد علي مدي السنوات الماضية برئاسة رئيس الوزراء المصري والنائب اﻷول للرئيس السوداني.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us