النيابة تفحص بلاغا يتهم ساويرس بإهانة السيسي ونشر الفوضى

النيابة تفحص بلاغا يتهم ساويرس بإهانة السيسي ونشر الفوضى
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

كلف النائب العام، المستشار نبيل صادق، مكتبه الفني بفحص البلاغ المقدم من الناشط رمضان الأقصري، الذي اتهم فيه رجل الأعمال، نجيب ساويرس، بتحريض الشباب على الاحتجاج في ذكرى 25 يناير المقبلة، والتأثير على استقرار البلاد وإشاعة الفوضى.

ومن المنتظر أن يقرر المكتب الفني للنيابة العامة، إحالة البلاغ لإحدى النيابات المختصة لفتح التحقيق فيما جاء فيه من اتهامات.

واستند البلاغ المقيد برقم 21336 عرائض النائب العام لسنة 2015، إلى حوار أجراه رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، مع صحيفة اليوم السابع أمس السبت.

ووجه مقدم البلاغ لـ"ساويرس" اتهامات تتعلق بتحريض الشباب على النزول، بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، إلى جانب تشكيكه في نزاهة القضاء المصري فيما يتعلق بإجراءات انتخابات مجلس النواب التي انعقدت خلال الشهرين الماضيين.

وأشار البلاغ إلى أن رجل الأعمال الشهير خالف القانون حين هدد الدولة المصرية بالانسحاب من المشهد السياسي، ومن ثم سحب استثماراته، في حال استمر التضييق عليه أثناء مشاركته في العمل العام.

البلاغ اتهم نجيب ساويرس، بـ"لي ذراع الدولة" بهدف تشويه وإهانة صورة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزعزعة الاستقرار، والإدعاء بتدخل الجهات الأمنية في اختيار المرشحين لمجلس النواب ودعمهم والتدخل لصالح أفراد بذواتهم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us