«الداخلية» تعلن خطة تأمين عيد الميلاد

 الداخلية  تعلن خطة تأمين عيد الميلاد
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تعزيز التواجد الأمني بالمتنزهات العامة والفنادق الكبرى والمسارح ونشر وحدات من الأمن المركزي والعمليات الخاصة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، أمس الثلاثاء، خطتها لتأمين 2626 كنيسة في كافة أنحاء مصر، خلال احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، محذرة من أن أي محاولة لإفساد الاحتفالات، ستواجه بكل حسم وحزم.

وعقد وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، اجتماعاً مع عدد من مساعديه، لمراجعة خطط تأمين احتفالات عيد الميلاد، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات التأمينية اللازمة للحفاظ على الأمن والنظام، بحسب ما جاء في بيان لوزارة الداخلية نشرته سي إن إن.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى بالوزارة، إن الخطة سيشارك في تنفيذها وحدات من الأمن المركزي، والعمليات الخاصة، والحماية المدنية، والبحث الجنائي، وشرطة النجدة والمرور، لتأمين مبنى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، و2626 كنيسة على مستوى الجمهورية.

ولفت البيان إلى أن خطة التأمين تشمل 1326 كنيسة أرثوذكسية، و1100 كنيسة بروتستانتية، و200 كنيسة كاثوليكية، كما تشمل تعزيز التواجد الأمني عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلى إقامة حرم آمن بمحيط كل كنيسة لمسافة 150 متراً.

وأضاف المصدر الأمني أن خطة تأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية لا تشمل فقط الكنائس ودور العبادة المسيحية، ولكنها تمتد أيضاً إلى تعزيز التواجد الأمني بالمتنزهات العامة والفنادق الكبرى والمسارح ودور السينما والمراكز التجارية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us