5 أطعمة تسبب الانتفاخ.. احذرها

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

5 أطعمة تسبب الانتفاخ.. احذرها

November 5, 2015, 12:20 am
5 أطعمة تسبب الانتفاخ   احذرها

شارك الموضوع


الانتفاخ من مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة، والتي كثيرا يحتار المريض في سبب وطرق التخلص منه.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت إخصائية التغذية أن الانتفاخ يؤدي إلى الإسهال والغثيان، والسر الحقيقي في الإصابة بالانتفاخ هو ما نتناوله من أطعمة، فهناك مجموعة من الأطعمة تتسبب في هذا الانتفاخ المزعج.

العدس
يعد العدس

من أكثر الأطعمة التي تتسبب في الإصابة بالانتفاخ، لذلك يفضل التقليل من تناوله قدر المستطاع، خاصة ممن لا يتناولون الكثير من الألياف في نظامهم الغذائي، فهم أكثر عرضة للتأثر للإصابة بالانتفاخ.

الفاصوليا
على الرغم من أن الفاصوليا من البقوليات المفيدة، لكنها تحتوي على سكريات تسمى "ألفا جالاكتوسيد"، والتي تنتمي إلى مجموعة من الكربوهيدرات، تودي إلى الإصابة بالغازات، لأنها صعبة الهضم.

القمح
الناس الذين لديهم حساسية من الجلوتين يجب ألا يتناولون القمح، لأنه يؤدي إلى انتفاخ المعدة، مع الشعور بآلام في المعدة والإسهال.

المشروبات الغازية
تعد المشروبات الغازية من أكثر الاطعمة غير الصحية، لأنها تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون والغازات الأخرى التي تؤدي إلى انتفاخ البطن، وامتلاءها بالغازات.

الشعير
على الرغم من الشعير من الحبوب الصحية، ولكن عند تناوله كثيرا يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ.

البصل
يعد البصل من الخضراوات الرئيسية التي يتم إضافتها إلى كل وجبة تقريبا، وهو من المصادر الغذائية القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تتسبب في الإصابة
بالانتفاخ والغازات في المعدة.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play