الصحة عن توفيرعقار الأنسولين

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

الصحة عن توفيرعقار الأنسولين

November 6, 2015, 12:52 am
كتب
الصحة عن توفيرعقار الأنسولين

شارك الموضوع


صدى البلد

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، توفير 80 % من احتياجاتها لعقار الأنسولين من خلال الشركات المحلية ، و20 % من خلال المستحضرات المستوردة ؛ وذلك لضمان عدم الاحتكار وتوافر الأنسولين طوال الوقت لتغطية السوق المحلي ، لافتة إلى أنه لم يرد إليها أي شكوى بعدم توافر الأنسولين في السوق المحلي.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم /الخميس/ - حرصها الشديد في تأمين احتياجها من الأنسولين ، حيث يتعدى مخزون التموين


الطبي بوزارة الصحة 250 ألف عبوة من الأنسولين ، كما يتعدى مخزون الأنسولين بالشركات المنتجة والموردة 7.5 مليون عبوة تكفي لاستهلاك يتراوح من 5 – 8 شهور.

وأضافت أن كمية الأنسولين المدعم بالشركة المصرية لتجارة الأدوية ، والذي يتم توريده إلى السوق المحلي بالصيدليات تتعدى 2 مليون عبوة تكفي استهلاك ما يزيد عن 5 أشهر، حيث يبلغ نسبة الاستهلاك الشهري من الأنسولين المدعم قرابة 400 ألف عبوة.

وتهيب وزارة الصحة والسكان بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة في المعلومات قبل النشر ، والعودة إلى الجهة الرسمية في حالة عدم الوضوح لتزويدها بالمعلومات الدقيقة والواضحة بما يضمن وصول المعلومة للمواطن بدون إحداث بلبلة لدى الرأي العام تؤثر سلباً على الأمن الدوائي المصري ، وتؤكد الوزارة

حرصها على توفير دواء آمن وفعال للمرضى .

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play