صحف اليوم.. 939694

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

صحف اليوم.. 939694

November 6, 2015, 2:10 am
كتب
صحف اليوم   939694

شارك الموضوع


أكد ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا أن هناك فكراً ارهابيا متطرفا لابد من مجابهته والوقوف أمامه وهذا مانتحدث عنه لافتا الي أن القاعدة علي سبيل المثال كانت موجودة قبل هذه الاحداث الاخيرة التي وقعت.


ورداً علي سؤال لــ الأخبار عن الإجراءات التي تتخذها الحكومة البريطانية تجاة جماعة الاخوان المسلمين في لندن قال كاميرون

إننا نري كل التنظيمات ونري كل الناس ونتصرف حيالهم طبقاً لما يفعلونه داخل الاطار القانوني اما إنهم يتبعون القانون أو يخرقون القانون وطبقاً للمراجعة التي تمت للإخوان المسلمين والتي سيتم نشرها نهاية هذا العام ستجد أن المملكة المتحدة تقوم بإجراء أكثر قوة ضد التطرف عموماً حتي ضد هؤلاء المتطرفين الذين لايمارسون العنف ولكن يحرضون عليه ويحاولون جذب الاخرين إلي ممارسة هذا العنف.

غدا اجتماعات حاسمة لسد النهضة الإثيوبي
الري : لن نناقش تقاسم حصص مياه أو تبادل كهرباء

تبدأ غدا بالقاهرة اجتماعات سد النهضة الإثيوبي بحضور وزير الموارد المائية والري الاثيوبي الجديد لأول مرة، منذ تشكيل الحكومة الاثيوبية يونيو الماضي، ووزير الري السوداني السفير معتز موسي، و12 خبيراً من مصر والسودان واثيوبيا، فيما كثف اعضاء اللجنة الوطنية المصرية من اجتماعاتهم قبيل الاجتماع، لطرح رؤية موحدة خلال الاجتماع والانتهاء من ترتيبات عقده. وقال د. حسام

مغازي وزير الموارد المائية والري، انه تم عقد العديد من الاجتماعات بين اعضاء اللجنة الوطنية التي تشترك فيها وزارات الخارجية والري والتعاون الدولي والاجهزة المعنية، وسوف يتم عقد آخر تلك الاجتماعات اليوم الجمعة لتوحيد الرؤي وطرح رؤية متكاملة تحقق أهداف المفاوضات، متوقعاً حسم الخلافات العالقة بين المكتبين الاستشاريين الفرنسي والهولندي والتي أدت الي تعثر تنفيذ الدراسات الفنية التي تحدد اثار السد علي مصر والسودان.

الشروق:

خبراء يحذّرون: الطقس الأسوأ قادم
فيما كانت الأمطار تواصل الهطول بغزارة على أنحاء مختلفة بالبلاد، لجأت الحكومة إلى الهيئة العامة للأرصاد، لمدها بتقرير يومى عن حالة الطقس، فى وقت توقع محمود القيسونى، المستشار السابق لوزيرى السياحة والبيئة، أن تشهد مصر تزايدا فى حدة الطقس السيئ كل عام ، وهو ما أكده أيضا رئيس

هيئة الأرصاد السابق، الدكتور محمد عيسى، الذى قال إن تغير زاوية ميل محور الأرض مع مدارها حول الشمس وضع مصر ضمن الدول الأكثر عرضة لتقلبات الطقس الحادة.
يأتى ذلك فيما التقى رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة الأرصاد، أحمد عبدالعال، أمس، وطالب منه تقريرا عن حالة الطقس، فى وقت قال الأخير إن الموجة الحالية من عدم الاستقرار ستستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.
وأضاف عبدالعال: ستكون هناك موجة جديدة من عدم الاستقرار تبدأ على شمال مصر خاصة المناطق الشرقية، وتتمثل فى شمال سيناء ومنطقة القناة، وستكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق

وتمتد إلى معظم الساحل الشمالى والدلتا، وتصل إلى القاهرة، الثلاثاء.
ومن المنتظر حسب تقدير الأرصاد الجوية، أن تقل حدة الموجة تدريجيا اعتبارا من الأربعاء والخميس والجمعة.
من ناحيته توقع القيسونى، أن تشهد مصر خلال الشتاء الحالى ظواهر طبيعية لم تعتد عليها، وفى أماكن غير متوقعة، متابعا: سنشهد فى الشتاء الحالى موجة من المطر العنيف، وسنشهد سقوط ثلج، وبرد، وستكون السيول الصحراوية أكثر عنفا .
وأرجع رئيس هيئة الأرصاد السابق، الدكتور محمد عيسى، حالة الطقس السيئ التى تشهدها البلاد حاليا إلى تغير زاوية ميل محور الأرض

مع مدارها حول الشمس ، نافيا وجود علاقة بين تردى الطقس وظاهرة الاحتباس الحرارى، متوقعا مزيدا من السوء فى حالة الطقس قائلا الأسوأ قادم .


المصرى اليوم:

مصادر حكومية : نحتاج 400 مليار جنيه لمواجهة السيول

قالت مصادر حكومية مسئولة لـ المصرى اليوم ، إن مصر فى حاجة إلى تعاون الجهات الحكومية من خلال فكر مختلف لمواجهة الكوارث الطبيعية، خاصة الأمطار والسيول.
وأضافت المصادر، إنه إذا كنت نحتاج إلى أكثر من 100 مليار جنيه لإنهاء أزمة الصرف الصحى فى القرى المتبقية، فالبتالى نحتاج من 300 إلى 400 مليار جنيهلحل الأزمة.

الوطن:

التعليم : الحبس سنة وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه لـ مُسرّبى الامتحانات
سعد : الفصل النهائى عقوبة طالب الثانوية حال ادعائه كذباً أن
أوراق الإجابات لا تخصه

أكد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، أنه سيتم تطبيق العقوبات التى تضمنها قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، بشأن مكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات، وهى أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من طبع أو نشر أو أذاع أو سرّب أو روّج بأى وسيلة، أسئلة أو أجوبة امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة، العامة أو الخاصة، وكان ذلك أثناء عقد لجان الامتحانات، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان، سواء تمت الجريمة داخل لجان الامتحان أو خارجها، مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد، منصوص عليها فى أى قانون آخر .


وأضاف سعد لـ الوطن ، أنه تم تشكيل لجنة من التعليم الثانوى والإدارة العامة بالوزارة لتعديل القرار الوزارى رقم 500، الخاص بتنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وذلك للامتحانات العامة الثانوية العامة ودبلوم التعليم الفنى بأنواعه ، والمحلية النقل فى الصفوف الدراسية المختلفة، وإتمام الدراسة بالمرحلة الابتدائية، والإعدادية لتطبيق القرار، مشيراً إلى أنها بدأت فى عملها، وستضع عقوبات رادعة قد تصل للفصل لطالب الثانوية العامة حال ادعائه كذباً أن أوراق الإجابات لا تخصه، على خلفية ما جرى العام الماضى فى قضية طالبة الصفر ، وأنه بعد التحقيق فى الوقائع ثبت أنها تخصها بالفعل، مؤكداً أن هذا الأمر يهدر الوقت والجهد لأعضاء الكنترولات، وقد يسىء ويشكك فيهم.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play