6 توابل لحماية بشرتك

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

6 توابل لحماية بشرتك

November 6, 2015, 4:15 am
كتب
6 توابل لحماية بشرتك

شارك الموضوع


يمكنك حل مشاكل بشرتك بواسطة التوابل والأعشاب، لأنها تحتوى على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهاب، والمغذيات التى تعيد للبشرة حيويتها وتعالج مشاكلها. إليك أهم التوابل والأعشاب التي تحمي البشرة وتجدد نضارتها:

البابونج لعلاج الحروق
تتعرض المنطقة حول الفم والخدين للإحمرار إلى درجة تشبه حروق الشمس أحياناً. لعلاج ذلك التهيج قومي بغلي كيس من شاي البابونج لمدة دقيقتين أو ثلاثة حتى يفرج عن المواد المضادة للأكسدة التى يحتويها، ثم ضعي الكيس في الثلاجة

ليبرد، بعد ذلك ضعيه مباشرة على البقع التي تعرّضت للاحمرار. هذا الاستخدام الموضعي لا يمنع من تناول شاي البابونج لتهدئة أى تهيج.
الكركم لعلاج الالتهابات
استُخدِم الكركم لهذا الغرض منذ آلاف السنين لأنه يحتوى على مادة الكركمين التي تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، حتى أن بعض الأبحاث تشير إلى قدرته على مكافحة السرطان. يمكنك إضافته إلى البيض والمكرونة والشوربة والبطاطا والسلطات والأرز.
القرفة مفيدة للبشرة
تحتوى القرفة على مواد تحارب تلف الجلد، يمكنك إضافة رشة من القرفة على القهوة، أو الكعك، أو إعداد مشروب ساخن منها. تأكدي من تخزين القرفة فى مكان مظلم، وعدم تخزين العبوة أكثر من سنتين.
الثوم لتقوية بصيلات الشعر
يحتوى الثوم على مواد تنشط بصيلات الشعر، ما يزيد من قوته ولمعانه.
الشاي الأخضر للحماية من الشمس
أظهرت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر قبل 30 دقيقة من التعرض للشمس يقلل من تلف الحمض النووى لخلايا الجلد. يساعد الشاي الأخضر على محاربة مظاهر التقدم فى العمر.
الفلفل الحار
يفعل الفلفل الحار العجائب في البشرة
من الداخل، لأنه يساعد على عدم تآكل طبقة الكولاجين، ومحاربة الجذور الحرة.

نصف الدنيا


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play