فيريرا مستر إكس الجديد فى الزمالك..

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

فيريرا مستر إكس الجديد فى الزمالك..

November 6, 2015, 5:23 am
كتب
فيريرا مستر إكس الجديد فى الزمالك

شارك الموضوع


تقمص البرتغالى فيريرا المدير الفنى لفريق الزمالك، شخصية "مستر إكس" داخل النادى، عقب مرور أقل من عام له على تواجده بمصر وتحديدا منذ توليه مهمة قيادة الفريق الأبيض فنيا.

فيريرا واجه تحديات كبرى، وتارة أخرى حروب وانتقادات وهجوم، إلا أنه ظل متماسكا يسير نحو هدفه بثقة وهو تحقيق البطولات مع الزمالك ليستحق لقب مستر "إكس" عن جدارة ويرصد "اليوم السابع" أبرز الأسباب التى منحت فيريرا لقب "مستر إكس".

معركة التشكيل

واجه فيريرا انتقادات حادة وهجوم شديد من رئيس

النادى، والإعلام، بسبب إشراك لاعبين فى التشكيل الأساسى للفريق، مثل معروف يوسف وحمادة طلبة ومحمد إبراهيم، إلا أن البرتغالى رفض الخضوع لأى من الهجمات الشرسة ضده وتمسك بقراره، فضلا عن رفضه إشراك لاعبين أخرين أوصى بهم رئيس النادى فى مقدمتهم إبراهيم عبد الخالق ليثبت أنه صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فى تشكيل الفريق.
الصمود أمام انتقادات الرئيس

تماسك فيريرا وظل صامدا ضد الهجمات العنيفة والانتقادات اللاذعة من رئيس النادى عبر وسائل الإعلام، وصلت إلى حد توجيه اتهامات صريحة لفيريرا بأنه فاشل وعنيد عبر وسائل الإعلام المختلفة.
فيريرا رفض اتخاذ أى قرار كرد فعل لهجوم رئيس النادى وتمسك باحترافيته وتنفيذ بنود تعاقده، مع الزمالك، وأعلن بقاءه فى صفوف الفريق، ورفضه الرحيل بسبب انتقادات رئيس النادى.
التحكم فى النجوم

يواجه فيريرا مهمة شاقة وهى السيطرة على هذا الكم الهائل من النجوم داخل الفريق، إلا أنه نجح فى أن يفرض شخصيته على كل النجوم مهما كان اسم اللاعب، ولا ينظر إلى نجومية وشعبية أى لاعب، ويواجه المقصرين والخارجين عن النصب
بكل حزم وثقة، مما أدى إلى وجود كم من النجوم داخل الزمالك دون أى مشاكل وهى من النوادر حدوثها فى القلعة الحمراء.
تعديلات الجهاز المعاون

ثار فيريرا على رئيس الزمالك، عندما حاول إدخال تعديلات أكثر من مرة على الجهاز المعاون للبرتغالى، مثل محمد صلاح وطارق مصطفى، إلا أن فيريرا رفض الأمر تماما، وأكد لرئيس النادى أنه لن يقبل بوجود أفراد داخل الجهاز دون اختياره.

فيريرا نجح فى الفوز بهذه المعركة فى وجه رئيس النادى، ويستمر الجهاز
المعاون وفقا لاختيارات فيريرا ويتراجع رئيس الزمالك عن تصريحاته بتعيين مدرب عام مصرى فى الجهاز.
أجبر عضو المجلس على الاعتذار

ليس من السهل على أى مدير فنى أجنبى داخل مصر أن يدخل فى صراع مع عضو مجلس إدارة النادى الذى يتولى تدريبه، ويحصل الأجنبى على حقه، إلا أن فيريرا نجح فى هذا الأمر عندما دخل فى صراع مع مصطفى العمارى عضو المجلس، مرتين.

الأولى عندما رفض حضوره المران وتم تنفيذ كلام فيريرا، ليطرد العمارى من مران الزمالك، والثانية عندما قام فيريرا بطرد العمارى من غرفة ملابس الفريق عقب مباراة كأس مصر، ويصر فيريرا على أن يقوم العمارى بالاعتذار له للتنازل عن شكواه لرئيس النادى وهو ما تم بالفعل ليحصل فيريرا على لقب مستر "إكس" داخل
الزمالك عن جدارة.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play