ننشر التفاصيل الكاملة للقاء السيسي وكاميرون

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

ننشر التفاصيل الكاملة للقاء السيسي وكاميرون

November 6, 2015, 6:10 am
كتب
ننشر التفاصيل الكاملة للقاء السيسي وكاميرون

شارك الموضوع


قال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون بحثا سبل التعامل مع ظاهرة الإرهاب والارتباط الوثيق بين أفكار التطرف

والكراهية وبين أعمال الإرهاب، مشددين على عدم كفاية الحل الأمنى فى التعامل مع تلك الظاهرة، وعلى ضرورة تبنى إستراتيجية شاملة تقوم على مواجهة الأفكار المغلوطة التى تبثها جماعات التطرف والإرهاب وقيام مؤسسة الأزهر بنشر القيم الحقيقية للدين الإسلامى التى تحض على التسامح والتقارب بين الثقافات.
وأضاف المتحدث ان رئيس الوزراء البريطانى أشاد – خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس السيسى عقب مباحثاتهما بمقر رئاسة الوزراء البريطانية بداوننج ستريت اليوم - بالجهود المصرية المبذولة لدحر الارهاب، منوهاَ إلى مساندة بلاده الكاملة لهذه الجهود وحرصه على تعزيز التعاون بين البلدين فى هذه المجالات.
وصرح السفير علاء يوسف بأن كاميرون رحب بالرئيس السيسى مشيراً إلى أن مصر شريكا حيويا للمملكة المتحدة، وأن هناك العديد من الموضوعات المشتركة التى تجمع بين البلدين.
وأشار المتحدث

إلى أن كاميرون أعرب عن استعداد بلاده لتقديم كافة أشكال الدعم لمساندة مسيرة التحول السياسى التى ينشدها الشعب المصرى، والعمل على تحقيق التقدم والرخاء فى مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار داخل محيطها الإقليمى.
ومن جانبه أعرب الرئيس السيسى عن تطلعه لأن تشهد تلك الزيارة انطلاقة فى علاقات التعاون ببين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.
واستعرض الرئيس السيسى تطورات الأوضاع الداخلية، مشيراً إلى أن الانتخابات البرلمانية الجارية حاليا تُعد الاستحقاق الأخير لخارطة المستقبل التى تواقفت عليها كافة القوى الوطنية عام 2013، وهو ما يؤكد أن مصر ماضية بخطى ثابتة على مسار التحول الديمقراطى وعازمة على بناء دولة القانون

التى تصون الحقوق والحريات.
واستعرض الرئيس السيسى تطورات الأوضاع الاقتصادية في مصر، مشيراً إلى أن مصر تتبنى رؤية طموحة وشاملة تستهدف توفير مناخ صحى وجاذب للاستثمار، وتدشين مشروعات عملاقة لدفع عجلة التنمية.
وأعرب الرئيس السيسى عن تطلع مصر لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع المملكة المتحدة بما يتناسب مع الزخم والتنامى الملحوظ الذى تشهده العلاقات الثنائية مؤخراً، مشيراً إلى حرص مصر على زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين واستقبال المزيد من الاستثمارات البريطانية فى السوق المصرية خاصة وأن المملكة المتحدة تعد المستثمر الأجنبى الأول فى مصر.
وثمّن رئيس الوزراء البريطاني ما حققته مصر من تقدم على الصعيد

الاقتصادي، مشيراً إلى حرصه على مساندة مسيرة التنمية في مصر وتحقيق أهداف الحكومة الرامية إلى تلبية طموحات الشعب المصرى.
وقال السفير علاء يوسف ان اللقاء أيضاً تناول مستجدات الأوضاع فى الشرق الأوسط، ولاسيما فى ليبيا وسوريا وما يرتبط بها من تداعيات أزمة اللاجئين، حيث أكد الرئيس السيسى على أن الواقع الإقليمى المضطرب فى المنطقة يوفر بيئة خصبة لتوسيع خارطة الإرهاب الذى تمتد آثاره لكافة دول العالم، وهو الأمر الذى يتطلب التحرك العاجل وتعزيز الجهود الدولية والإقليمية للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمات الراهنة، بما يصون مقدرات الشعوب ويحافظ على كيانات ومؤسسات الدول.
وقد أقام رئيس الوزراء البريطانى مأدبة غداء على شرف الرئيس السيسى

والوفد المرافق له.
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play