السيسي معدل نمو الاقتصاد المصري زاد على 4% 939911

مختصر المقالة :

المقالة كاملة بالاسفل

تسجيل دخول login

السيسي معدل نمو الاقتصاد المصري زاد على 4% 939911

November 6, 2015, 10:05 am
السيسي معدل نمو الاقتصاد المصري زاد على 4  939911

شارك الموضوع


شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على تقدير مصر لعلاقاتها مع المملكة المتحدة وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وخاصة التجارة والاستثمار، مشيرا إلى أن مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية رفعت التصنيف الائتماني لمصر عدة مرات، كما عدلت نظرتها المستقبلية للاقتصاد بشكل إيجابي، ما يدلل على صواب التوجهات الاقتصادية المصرية، وتوفير فرص واعدة للاستثمار.

جاء ذلك خلال مشاركة السيسي، مساء أمس الخميس، في لقاء اقتصادي ضم ممثلي مجتمع المال والأعمال البريطاني ورؤساء كبريات الشركات البريطانية ومن بينها بعض الشركات العاملة في مصر، وذلك بحضور وزير الدولة البريطاني للتجارة والاستثمار اللورد فرانسيس مود.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، إن الرئيس


استعرض المؤشرات الإيجابية التي يحرزها الاقتصاد المصري، موضحا أن معدل النمو زاد على 4%.


كما شدد السيسي على اهتمام الحكومة المصرية بالبُعد الاجتماعي في عملية التنمية، منوها إلى برامج التنمية والتكافل التي تنفذها مصر.

واستعرض السيسي المشروعات التنموية الواعدة التي يتم تدشينها وتنفيذها في مصر، والتي يمكن أن يشارك فيها المستثمرون البريطانيون، وفي مقدمتها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، فضلا عن مشروعات إنشاء الموانئ البرية والمدن السكنية والطاقة وتحلية المياه، معربا عن أمله في أن يساهم تحول مصر إلى دولة عمليات بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى زيادة أنشطة البنك في مصر.

ونوّه السيسي إلى الجهود التي تبذلها الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار، فضلا


عن مساعيها لاستكمال خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات البرلمانية ليكتمل بذلك البناء المؤسسي والتشريعي للدولة المصرية.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play